​غدا.. ندوة علمية بعنوان «شبام في عهد ازدهارها التجاري»

> سيئون «الأيام» خاص:

>
​تدشن غدًا الأحد بمدينة شبام، فعاليات الندوة العلمية الموسومة شبام في عهد ازدهارها التجاري والفعاليات التراثية المصاحبة لها والتي تقام برعاية محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عامر سعيد العامري وإشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام.

وأوضح عضو اللجنة الرئيسية للندوة والفعاليات الثقافية التراثية المصاحبة لها الإعلامي والصحفي علوي بن سميط، أن كافة اللجان الرئيسة والفرعية  ولجنة تنظيم واستقبال فنية وإعلامية قد أنهت مهامها وهي في حالة انعقاد دائم لاستقبال الحدث الذي يعتبر هامًا بالنسبة لشبام خاصة وحضرموت عامة فهو يجسد الشراكة بين مركز بحث علمي والسلطة والأهالي ممثلي المجتمع المدني بشبام.

وأشار إلى أن الندوة التي ينظمها مركز حضرموت للدراسات التاريخية والنشر والتوثيق ستقدم فيها أكثر من عشرة أبحاث وأوراق علمية تتناول التاريخ والمجد التجاري للمدينة التاريخية يشارك في عرضها نخبة من الباحثين والأكاديميين، كما ستشارك لأول مرة في الندوة باحثة من أبناء مدينة شبام بتقديم بحث علمي.

وقدم بن سميط شكره وتقديره لكل من ساهم في الإعداد المباشر لهذه الفعاليات والتي تأتي بتوجيهات مباشرة وميدانية من مدير عام مديرية شبام رئيس اللجنة الرئيسية للندوة طارق طالب فلهوم وكذا إلى الدور الإعلامي لإذاعة سيئون في الترويج المبكر لهذا الحدث الثقافي والعلمي والتاريخي.

هذا وسيصل اليوم إلى مدينة شبام التاريخية المشاركون في تقديم البحوث وأوراق العمل في الندوة العلمية من جامعات عدن وأبين والمكلا وسيئون، وأعدت اللجان المختصة للندوة برنامج علمي لزياراتهم للمدينة التاريخية شبام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى