سيارات أممية تنقل خبراء إيرانيين من صنعاء إلى إب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت وسائل إعلام محلية أن جماعة الحوثي نقلت خبراء إيرانيين من صنعاء إلى محافظة إب، بواسطة سيارات خاصة تابعة للأمم المتحدة.

وبحسب ما ذكرته أمس وكالة "خبر" فإن الجماعة الحوثية تستخدم سيارات أممية في مهام أخرى تسهل التنقل للخبراء الإيرانيين بين المحافظات اليمنية.

وأكدت الوكالة أن جماعة الحوثي نقلت، الثلاثاء 20 فبراير، عددًا من الخبراء الإيرانيين عبر سيارات تابعة للأمم المتحدة، من محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم إلى محافظة إب، تزامنًا مع نقل الجماعة لصواريخ باليستية من محافظة الحديدة إلى محافظتي تعز وإب.

وطبقًا للمصادر، فإن الخبراء الإيرانيين الذين تم نقلهم إلى محافظة إب يُقدرون بنحو خمسة أشخاص، وبجانبهم عدد من مسلحي الجماعة، وتم نقلهم على متن سيارتين تابعتين للأمم المتحدة وتحملان شعارها، وقالت، إن مواطنين شاهدوا الخبراء الإيرانيين في عدة مناطق بين محافظتي ذمار وإب، بالإضافة إلى أنهم شاهدوا امرأة أخرى بجانبهم، وبحسب مظهرها ولباسها فإنها تدل على أنها إيرانية، ومن المرجح أن تكون ضمن فريق الخبراء الإيرانيين.

واستغربت المصادر، في إفادة لوكالة خبر، سماح الأمم المتحدة للحوثيين والإيرانيين باستخدام سيارات تابعة لها وتحمل شعارها، وبشكل متواصل، والتنقل بها بكل حرية وتسهيل بين المقرات العسكرية المخصصة لتركيب وتجهيز الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية في عدد من المحافظات اليمنية.

وطالبت المصادر ذاتها، الأمم المتحدة بتوضيح سريع وعاجل حول استخدام جماعة الحوثي لسياراتها، والإيضاح للرأي العام حول ذلك، ما لم فهي متهمة بتزويد الحوثيين بالأسلحة وتسهيل دخولها إليهم وتقديم الدعم لهم.

ويتزامن نقل الخبراء الإيرانيين إلى محافظة إب مع نقل جماعة الحوثي لكميات من الصواريخ الباليستية من محافظة الحديدة إلى محافظتي تعز وإب، وإطلاقها لعدد من الصواريخ الباليستية من المحافظتين باتجاه البحر الأحمر، ما يعرض المدنيين لخطر حقيقي نتيجة قصف جوي من مقاتلات أمريكية وبريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى