باصرة يطالب بتلاحم المكونات الحضرمية لتنتزع حقوق أبنائها

> المكلا «الأيام» خاص:

> حضر م. محسن علي عمر باصرة نائب رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة المحلية لشورى إصلاح حضرموت، مساء أمس بمدينة المكلا، اللقاء الحواري الأسبوعي لعدد من قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والناشطين.

وتطرق باصرة في كلمته لمساعي المملكة العربية السعودية مشكورة لإحلال السلام في اليمن، كما تناول المستجدات السياسية، وأن المخرج الحقيقي للمشكلة الاقتصادية التي تمر بها البلاد هو دورة مالية متكاملة، وتفعيل الموارد وتنميتها و تفعيل المؤسسات الرقابية المعطلة في البلاد، ومن أهمها تشكيل لجنة المناقصات العليا وفروعها بالمحافظات ومجلس النواب ولجانه الدائمة، والاستفادة من تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، فهو محاسب الدولة الذي رقابته سابقة ومصاحبة ولاحقه، وتفعيل هيئة مكافحة الفساد أو انتخاب هيئة جديدة.

وشدد، على ضرورة أن يقوم مجلس القيادة الرئاسي بدوره، وأولها إصدار اللائحة المنظمة لعمله، وأن تهيأ الظروف لعودة كل قيادات سلطات الدولة الثلاث، لممارسة عملها الدستوري من داخل البلاد، لكي تعيش مع الشعب اليمني على الحلوة والمرة.

كما تطرق إلى أوضاع المكونات الحضرمية، مطالبًا بالتلاحم لمصلحه أهلنا بحضرموت وما يجمعنا من قواسم مشتركة كثيرة حتى ننتزع حقوق أهلنا كاملة، ذاكرًا أن هناك فرصًا متاحة كثيرة أمام السلطات بحضرموت، وفيها مخاطر وعقبات، لكن من خلال التلاحم المجتمعي والشراكة الحقيقية نستطيع أن نحقق لأهلنا بحضرموت الكثير من الحقوق، وسنظل نقدم النصح والمقترحات والحلول لكثير من القضايا المطروحة، وسنتابعها مع السلطات العليا لمصلحة أهلنا وأرضنا، فالآخرون ينظرون إلينا أننا باستطاعتنا في حضرموت أن نقدم نموذجًا عمليًا تنمويًا استثماريًا تقتدي به كل مناطق البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى