وفاة المربية الفاضلة والهامة التربوية عائشة الفقيه

> الحوطة «الأيام» خاص:

> فجعت الأوساط التربوية والاجتماعية بمدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج، ليل أمس الأحد، بوفاة المربية الفاضلة والتربوية عائشة علي بن أحمد الفقيه، مديرة ثانوية الزهراء للبنات سابقًا إثر مرض عضال ألمَّ بها بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في المجال التربوي استمر لعقود.

وشيع العديد من أبناء لحج جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير بعد الصلاة على جثمانها ليوارى في الثرى في مقبرة المدينة بمنطقة العدني.

ونعى مكتب التربية بلحج رحيل المربية الفاضلة، وهي التي تنتمي إلى أسرة عريقة في العلم، فوالدها الفقيه مفتي الديار اللحجية والقاضي وإمام مسجد الجامع إبان السلطنة العبدلية ودولة الجنوب سابقًا "علي بن أحمد النخلاني".

وأشار بيان النعي إلى أن الفقيدة رحمها الله إحدى الهامات التربوية والتعليمية القديرة الذين قضوا معظم حياتهم في تعليم الأجيال وكان لها دور بارز في المجال التربوي والتعليمي بالمحافظة.

ويعتبر وفاة الأستاذة الفاضلة ”عائشة الفقيه “ خسارة فادحة لواحدة من كوادر محافظة لحج عامة والحوطة خاصة، التي عملت بتفانٍ واجتهاد وقدمت نموذجًا متفردًا في الوطنية وخدمة المجتمع من خلال جميع المناصب التربوية التي تولتها، وكذا ما تميزت به من خصال حميدة يشهد لها كل من عاصرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى