جامعة عدن تختتم أعمال المؤتمر التشاوري للارتقاء بمخرجاتها

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت جامعة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات "المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل" في محافظة عدن، الذي انطلقت أعماله يوم أمس الأحد، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والباحثين ذوي العلاقة.

وألقى وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي كلمة (مسجلة مرئيًا) نقل في مستهلها تحيات رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية د. أحمد عوض بن مبارك الذي يولي التعليم العالي بشكل عام وجامعة عدن على وجه الخصوص جُلّ اهتماماته.

وأكد الوصابي أن دولة رئيس الوزراء يقدر الجهود المبذولة التي تقوم بها جامعة عدن في إطار النهوض بالعملية والأكاديمية تزامنًا مع الوضع الصعب الذي تمر به البلد إزاء أعمال الجماعات الانقلابية المتمردة على مؤسسات الدولة الشرعية إلا أنها لازالت تعمل بوتيرة عالية وبإمكانات ضئيلة للغاية.

وأشار الوصابي إلى أن المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن يأتي كترجمة فعلية من الجامعة لدعوة وزارة التعليم العالي باعتبار العام الجاري "عام الجودة"، مؤكدًا أن من أبجديات تحسين جودة المخرجات الاهتمام بالكادر الأكاديمي وأساتذة الجامعات، وتطبيق المعايير القانونية.

وأكد رئيس جامعة عدن د. الخضر ناصر لصور أن المؤتمر ركز على تقييم واقع مخرجات جامعة عدن، في ضوء متطلبات سوق العمل، والوقوف أمام التحديات التي تواجه الجامعة للارتقاء بجودة المخرجات، إضافةً إلى وضع خطة عمل استراتيجية لمعالجة هذه التحديات، وتحسين جودة مخرجات الجامعة بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

منوهًا إلى الرؤية الجديدة في سوق العمل من خلال تحقيق التوافق بين التعليم العالي في الجامعة، ومتطلبات سوق العمل المتغيرة عن طريق التحديثات المستمرة في المناهج وتنمية المهارات والمعرفة التي يحتاجها الطلاب في سوق العمل الحديث.

وبيّن لصور أن المؤتمر يعمل على توفير منصة للتبادل العلمي والنقاش المثمر بين جامعة عدن والجامعات الحكومية والخاصة مع أصحاب سوق العمل لمعرفة التحديات والتحسينات المناسبة لتخريج كوادر متوافقة مع متطلبات سوق العمل، وإيجاد الحلول المستدامة لتطوير وتحسين جودة التعليم.

مشددًا على أهمية تطبيق كل ما خرج به المؤتمر التشاوري من مخرجات وتوصيات على أرض الواقع، لكي يتم العمل عليه بالشكل المطلوب والأمثل بما يهدف إلى تطوير نظام التعليم الجامعي، وتعزيز التواصل والتعاون بين جامعة عدن والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة.

وحظي المؤتمر التشاوري بمشاركة خارجية من أساتذة في جامعة فلورنسا الإيطالية، وعددًا من الأكاديميين والمسؤولين التعليميين والباحثين، بينما شهد مناقشات واسعة للمشاركين من خلال طرح بعض الآراء والملاحظات بما تُساهم في إيجاد حلول لتطوير عمل جماعة عدن للعمل عليها واقعيًا.

وخرج المؤتمر التشاوري بعدد من التوصيات التي من شأنها النهوض بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى