محافظ تعز يوجه دعوة للحوثيين لفتح طريق الحوبان المغلق منذ 9 سنوات

> تعز «الأيام» خاص:

> وجه محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، دعوة لجماعة الحوثي لفتح طريق فرزة صنعاء الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية، وفك الحصار عن المدينة، لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.

وخلال زيارة المحافظ شمسان إلى عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان، ومعه رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، ونائب مدير الشرطة العقيد أنيس الشميري، وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، دعا شمسان الحوثي إلى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيس، والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والإمدادات الغذائية، لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلًا من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة، ووضع حد لإنهاء هذه المعاناة، مؤكدًا أن حصار تعز الجائر يشبه ما يتعرض له إخواننا في قطاع غزة وفلسطين، وبالتالي الأولى تخفيف معاناة اليمنيين.


وقال المحافظ: من جانبنا لا يوجد أي معوقات، وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق، وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين، فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني، أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء، وإنهاء معاناة المرضى لأكثر من 7 ساعات.

عقب ذلك ووفق التوجيهات أزالت الشيولات الأتربة والأشجار من الطريق المغلق وتعبيده، تمهيدًا لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.

من جانب آخر أعلنت السلطة المحلية بتعز جنوب، عن مبادرة فتح طريق عقبة منيف المؤدي إلى جولة القصر الجمهوري والحوبان من جانب واحد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود السلطة المحلية لتسهيل حركة المواطنين ونقل السلع والمواد الغذائية بين المدينة والحوبان.

وذكرت مصادر محلية أن المعدات باشرت إزالة أكوام التراب في المنفذ، حتى يتسنى للمواطنين العبور بسهولة ويسر.

ودعا محافظ تعز نبيل شمسان الجانب الآخر إلى فتح الطريق من جهته، لما تمثله من ضرورة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطنين في السفر عبر الطرق البديلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى