لحج.. دعو لفتح حديقة تحافظ على حيوانات نادرة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش لقاء جمع م. فتحي الصعو، مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج، مع عائدة عاشور، رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة، اليوم ، جملة من القضايا البيئية وإيجاد علاقة شراكة وتنسيق بيئي بين الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى معرفة طبيعة العلاقة بين الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج واللجنة الوطنية للمرأة فرع لحج ومناقشة الكثير من التحديات التي تواجه المحافظة في الجانب البيئي، وأهمها مسألة التغيرات المناخية والتأثيرات التي تحدث وخاصة على القطاع الزراعي والتمدد السكاني وقطاع المياه وقطاع التعليم بالنسبة للمرأة والاحتياجات التي تعزز من مستوى الدخل المعيشي للأسر من خلال توفير فرص العمل.

و أشار اللقاء إلى كيفية تحقيق بيئة وتنمية مستدامة بمشاركة مجتمعية وخصوصًا في جانب المرأة في جميع مديريات محافظة لحج والمشاركة في إيجاد الحلول لدى صناع القرار وتطبيق مبدأ حماية البيئة للحفاظ على الموارد البيئية في المحميات الطبيعية الساحلية والأراضي الرطبة والحفاظ على الحيوانات النادرة وإمكانية المتابعة لإيجاد حديقة حيوانات في المحافظة وإيواء الحيوانات النادرة بداخلها، ووضع برنامج ميداني مشترك للنزول خاص بالتوعية النسائية في جانب التغيرات المناخية وأثرها على المرأة.

وأكد م. فتحي في اللقاء أن حماية البيئة بلحج تسعى خلال الفترة القادمة إيجاد علاقات مشتركة مع عدد من المرافق والجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز دور البيئة في المحافظة ورفع مستوى البيئي من خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة البيئية بالاشتراك والتعاون مع كافة الجهات بالمحافظة

وأشاد الصعو في اللقاء بالأدوار التي تلعبها اللجنة الوطنية للمرأة فرع لحج في العديد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالمرأة وعلاقتها بالمجتمع، متمنيًا أن تشهد الفترة القادمة عدد من البرامج المشتركة بين حماية البيئة بلحج واللجنة الوطنية للمرأة بما يسهم في تعزيز العلاقة بين الطرفين.

وأكدت عائدة عاشور، رئيسة اللجنة الوطنية بالمحافظة، أن اللقاء ناقش إقامة شراكة وتنسيق بيئي بين الطرفين، مشيدة بالدور الكبير الذي تلعبه حماية البيئة في رفع المستوى البيئي بالمحافظة، من خلال تناوله لعدد كبير من القضايا والمشكلات البيئية بالمحافظة وتنفيذ فعاليات وأنشطة بيئية للحد من انتشار تلك المشكلات، لافتةً إلى أن اللقاء خرج بالعديد من الرؤى والأفكار والتي من شأنها رفع الوعي بالكثير من القضايا أبرزها مسألة التغيرات المناخية التي تحدث وخاصة بالقطاع الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى