​وزير يمني يكشف عن استهداف ممنهج لناقلات النفط

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الأربعاء، إن استهداف جماعة الحوثي ناقلات النفط قبالة السواحل اليمنية "إرهاب ممنهج"، ولا علاقة له بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف الأرياني عبر منصة "إكس" أن استهداف ناقلات المنتجات الكيمياوية والنفطية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن ينذر "بكارثة بيئية واقتصادية وإنسانية سيدفع ثمنها اليمن واليمنيون لعقود قادمة"، معتبرًا أن هذه الهجمات تعكس "مدى استهتار الميليشيا الحوثية وعدم اكتراثها بالتداعيات الكارثية لأي تسرب نفطي"، نقلًا عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وأكد الأرياني أن المجتمع الدولي "مطالب بالعمل على الاستجابة المنسقة للتصدي لأنشطة الميليشيا الحوثية، وتفادي المخاطر الكارثية المحدقة جراء هجماتها الإرهابية على ناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية، عبر الشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية".

كما دعا المجتمع الدولي إلى "التحرك في مسار موازٍ لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية".
وكان الأرياني قد قال أمس الأول إن قرار الإدارة الأميركية إلغاء تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية" ساهم في "تعقيد" الأزمة اليمنية وإطالة أمد الحرب ومفاقمة المعاناة الإنسانية.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية مؤخرًا أن استهداف الحوثيين للسفينة الأحد الماضي تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا، وأضافت في بيان أن السفينة تحمل 41 ألف طن من الأسمدة، ويمكن أن تتسرب للبحر الأحمر لتفاقم هذه الكارثة البيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى