قيادتا السلطة والانتقالي بالحد تدعوان للحفاظ على وثيقة الصلح

> الحد «الأيام» خاص:

> دعت قيادتا السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمديرية الحد يافع في بلاغ صحفي صادر عنهما، اليوم السبت، القيادات المدنية والعسكرية والمشايخ والوجهات ومواطني المديرية إلى الحفاظ على وثيقة الصلح التي أبرمت في يناير 2024م.

الوثيقة أجمع عليها الأغلبية في المديرية والإجماع الشعبي كونها السبيل الأفضل للحد من الصراع والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد وتغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي والسعي لمعالجة قضايا الثارات والنزاعات والخلافات على مستوى المديرية وإغلاق صفحة الثأر التي استمرت من عام 1990م.

كما دعت القيادتان في المديرية الجميع إلى اجتثاث ظاهرة الثأر التي تذكي نار الفتنة وتزعزع الأمن والاستقرار وتعيق دور السلطات.

وقال حسين الجوهري مدير عام المديرية، بأن اللجوء إلى القانون هو السبيل الأفضل لمعاقبة كل من ارتكب الجريمة بجميع أنواعها وأفعالها والضرورة الملحة لتكاتف جهود المواطنين والمجتمع والتعاون مع السلطات الرسمية في الحفاظ على أمن واستقرار المديرية في كافة القرى والمناطق بحل الخلافات والعمل في سبيل القضاء على ظاهرة الثارات القبلية التي تعاني منها المديرية ونبذ الفتن والتعصب القبلي الأعمى وإثارة النعرات الاجتماعية بأشكالها المختلفة التي تؤدي إلى عرقلة مسيرة التنمية والبناء.

وطالبت قيادة السلطة المحلية، قيادة المحافظة ومجلس القيادة الرئاسي في تعزيز دور الأمن وتنفيذ المذكرات السابقة بشأن هذا الموضوع المهم في أمن واستقرار الحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى