صنعاء تحمل واشنطن مسؤولية التصعيد الإسرائيلي في غزة والبحر الأحمر

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أفادت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، السبت، بأن الجماعة تحمل واشنطن مسؤولية التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث كان آخرها استهداف دوار النابلسي الذي أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء "سبأ" نسخة صنعاء: "تدين الجماعة تصعيد الكيان الصهيوني جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين ومنها استهدافهم في دوار النابلسي بقطاع غزة أثناء انتظارهم لاستلام مواد غذائية ما أدى إلى سقوط 112 قتيلاً و800 جريح".

وأضافت: "نحمل أمريكا المسؤولية المباشرة للتصعيد الصهيوني في قطاع غزة، والبحر الأحمر ومضيق باب المندب بسبب الدعم اللا محدود الذي تقدمه واشنطن وحلفاؤها سياسياً ومادياً وعسكرياً ولوجستياً للكيان، بما في ذلك عرقلة مجلس الأمن عن القيام بدوره في حفظ السلم والأمن الدوليين".

وأكدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء على "ثبات صنعاء على موقفها في منع وصول السفن للكيان الصهيوني حتى يتم إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الاستهداف الإسرائيلي للفلسطينيين في دوار النابلسي جنوبي مدينة غزة إلى 116 قتيلاً.

وقالت وزارة النقل في حكومة صنعاء إن الأعمال العدائية على اليمن من قبل القطع العسكرية البحرية التابعة لبريطانيا وأمريكا تسببت في إحداث خلل في الكابلات البحرية في البحر الأحمر، مما عرض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات للخطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى