نقابة معلمي حضرموت تعلن إضرابًا شاملًا وتتوعد بالتصعيد

> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر:

> قال رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة حضرموت التربوي خالد هود باغريب "إن الوضع التعليمي بحضرموت يحتاج إلى كثير من الجهد والعمل الدؤوب لانتشاله من الوضع الراهن".

خالد باغريب
خالد باغريب
وأضاف باغريب في تصريح لـ "الأيام" أن مخرجات التعليم في مجملها لا ترضي أحدًا إلا من بعض النماذج القليلة، وهذا يعود إلى عدم الاهتمام بأركان العملية التعليمية ومنها المعلم والذي يعد حجر الزاوية في العملية والذي أصبح ذو حال لا يحتمل تصورها من ضنك العيش بسبب تدني الرواتب والتي لا تكفي لأبسط مقومات الحياة الأساسية.

وأوضح رئيس نقابة معلمي محافظة حضرموت أن متوسط دخل المعلم والتربوي بشكل عام بلغ أقل من دولار في اليوم إذا ما تم قياسه بالدخل اليومي، وهو وضع يجعل المعلم لا يستطيع أن يؤدي وظيفته بشكل جيد.

وأشار التربوي خالد هود أن معلمي محافظة حضرموت لجأوا إلى إعلان حالة الإضراب وإغلاق المدارس ليشكل عامل ضغط على الحكومة للنظر إلى هذه الحالة المزرية.

وأردف قائلًا "إنه ومع الإدراك بأهمية استمرار العملية التعليمية كان ذلك الإجراء الأخير حيث سبقه تنظيم وقفات احتجاجية ورفع الشارات الحمراء، التي تدل على رفض الواقع المعاش ولكن الحكومة لم تحرك ساكنًا، بل ولم تكلف نفسها بالتواصل مع قيادة النقابة لتلمس هموم المعلم".

وناشد رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة حضرموت الحكومة ومحافظ المحافظة مبخوت بن ماضي بالإسراع في القيام بخطوات لإصلاح حال المعلم بالقدر الذي يُـلبي الحد الأدنى من متطلبات الحياة والتعجيل بإعادة العملية التعليمية والتي بتوقفها تشكل ضررًا بالغًا بمستقبل الطلاب وبالتالي مستقبل جيل بأكمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى