قمة مثيرة بين الهلال والإتحاد في ربع نهائي آسيا

> الرياض«الأيام» وكالات :

> تتجه الأنظار مجددا إلى ملعب "كينجدوم أرينا" في الرياض، حيث يستضيف الكلاسيكو المثير بين الهلال والاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء بعد 4 أيام على مواجهتهما في دوري روشن السعودي ، والتي حسمها صاحب الأرض في صالحه 3 - 1 .. ويمني الهلال النفس بتجديد فوزه على غريمه لمواصلة مشواره في المسابقة، فيما سيحاول الاتحاد رد الاعتبار وقطع شوط كبير نحو دور الأربعة.

لكن مهمة رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو ، لن تكون سهلة أمام رجال المدرب البرتغالي جورجي جيسوس الذين حققوا الفوز في المباريات الـ 25 الأخيرة في مختلف المسابقات، ولم يتذوقوا طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم، ويتطلعون إلى تحقيق فوز يؤمنون به موقعة الإياب، وبلغ الهلال هذا الدور بعد فوزه ذهاباً وإياباً على فريق سابهان أصفهان الإيراني بينما تجاوز اتحاد جدة نافباخور الأوزبكي في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب 2 - 1 بعدما تعادلا بلا أهداف في الذهاب.

وقلب الهلال خسارته في مباراة الدوري المحلي يوم الجمعة بعدما كان خاسراً بهدف نجولو كانتي، إذ سجل له صالح الشهري ومالكوم وسعود عبدالحميد .. وستكون المواجهة إعادة لمباراتهما في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019 ، عندما تعادلا بلا أهداف، وفاز الهلال إياباً 3 - 1 .. واستبعد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب اتحاد جدة، فيليبي لويز، مدافع الفريق، وجواو فيليبي "جوتا" من قائمة الأجانب التي تخوض المباراة اليوم .

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية ، فإن المدير الفني جاياردو فضّل الاعتماد على لاعب محلي بدلًا من فيليبي في الدفاع، للإستفادة بمقعد أجنبي في مركز آخر.. وأضافت الصحيفة أن جاهزية سعد الموسى ، الذي غاب عن مباراة الهلال في الدوري السعودي للإيقاف ، أغرت المدرب الأرجنتيني بالاعتماد عليه إلى جانب أحمد حجازي، وحسن كادش في قلب الدفاع.

وفي ذات السياق أشارت إلى أن جوتا تدرب بصورة طبيعية مع الفريق أمس الإثنين ، لكن نقص الجاهزية أبقاه بعيدًا عن حسابات جاياردو .. وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد كل فريق على 5 أجانب فقط بحد أقصى في كل مباراة إضافة إلى لاعب سادس يحمل جنسية آسيوية واستقر جاياردو على الخماسي أحمد حجازي ورومارينيو وعبدالرزاق حمدالله، وفابينيو، ونجولو كانتي، بحسب "الرياضية" ، علمًا بأن كريم بنزيما خرج من القائمة ، لعدم الجاهزية.

وسبق وأن تقابل الفريقان في 164 بمختلف المسابقات ، فازالهلال في 74 مواجهة، وحسم الاتحاد 51 مباراة لصالحه، وتعادلا في 39 مباراة .. كما جمعت بطولة دوري أبطال آسيا بين الفريقين في 3 مناسبات، الأولى نسخة 2011 في الدور ثمن النهائي، وحقق الاتحاد الفوز حينها بنتيجة 3 - 1 .. وتعادلا في المواجهة الثانية بنتيجة سلبية في الدور ربع النهائي من نسخة 2019، قبل أن يحسم الهلال صعوده إلى نصف النهائي بنتيجة 3 - 1 في مباراة العودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى