بن بريك: الجنوب يطل على أهم نقاط مرور التجارة بالبحرين العربي والأحمر

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والفريق المرافق له ممثلًا فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعبد السلام مسعد، رئيس فريق الحوار الوطني، وأعضاء فريق الحوار، اليوم الاثنين، ممثلي النقابات والاتحادات، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

وأوضح بن بريك، أن الجنوب يطل على أهم نقاط مرور التجارة العالمية على البحرين العربي والأحمر، وهو ما يشكل ضغطًا كبيرًا على البلاد في ظل الصراع الدولي على خطوط الملاحة، وهو ما يدفعنا إلى ضرورة توحيد الصفوف للخروج من المآزق المفتعلة التي تختلقها القوى المناوئة لتطلعات الشعب.

وأكد، على أهمية تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، وبذل الجهود الجماعية من قبل كافة أبناء الجنوب نحو استعادة الحقوق وتحقيق الأهداف، متطرقًا إلى دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز التلاحم المجتمعي الحضرمي على طريق وحدة الصف الجنوبي، من خلال الدور الفاعل للكوادر المحترفة، والتنسيق بين السلطات المحلية وشرائح المجتمع، مشددًا على عدم التفريط بالمنجزات التي تحققت في حضرموت بعد العام 2015م، وأبرزها النخبة الحضرمية.

من جانبه، شدد باعوم، على أهمية الاستماع لجميع طوائف وشرائح ومراكز ومؤسسات المجتمع التي من ضمنها منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات عن دورهم في المشاركة الفعلية في الرقابة والتنسيق مع السلطة المحلية، والتعاون والعمل المشترك معهم.

بدوره أشار مسعد رئيس فريق الحوار الوطني، إلى أن هذه اللقاءات هي تدشين للقاءات أخرى، وأن منظمات المجتمع المدني أصبحت اليوم سلطة حقيقية ويجب أن ترتقي بعملها إلى مستوى يوازي دورها الحقيقي، وجرى خلال اللقاء، تناول عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالمجتمع وعمل المنظمات والنقابات والاتحادات، وماهية المعوقات التي تواجه سير عملها، والتي يعاني منها المواطنون في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى