​مجموعة السلام العربي: حرب إسرائيل امتدت إلى لبنان واليمن

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
أدانت مجموعة السلام العربي العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والمدن الفلسطينية.

وأصدر الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، رئيس مجموعة السلام العربي، وسمير حباشنة، أمين عام مجموعة السلام العربي، بيانًا يوم أمس، عبرت فيه المجموعة عن اعتزازها بمقاومة الشعب الفلسطيني في غزة بمواجهة لا تقارن مع ما يملكه العدو الصهيوني بحرًا وبرًّا وجوًّا، وما يوفره له حليفاه الرئيسان، أمريكا وبريطانيا، من أسلحة فتاكة ذكية.

وقال البيان:"إن قضية فلسطين هي ملك لشعبها أولًا، وليست ملكًا لهذا الفصيل أو ذاك، وقد وجدت المجموعة للأسف أن تناقضات الفصائل الفلسطينية الثانوية لا تزال طاغية على التناقض الرئيسي مع العدو الصهيوني".

وأضاف:"لقد امتدت حرب إسرائيل والغرب إلى لبنان وإلى اليمن وها نحن نشهد عسكرة أطلسية للبحر الأحمر، إن حلفاء إسرائيل يحرصون على عزل قضية فلسطين عن حواضنها العربية، وعلى تمكين إسرائيل من النصر وهو أمر ضد مصلحة العرب وأمنهم القومي على المدى القصير والبعيد".

واختتم البيان:"أن المجموعة تهيب بكل الدول العربية أن تقف مع شعب غزة لمنع العدو من تحقيق أهدافه التي لا تعني سوى نكبة فلسطينية جديدة بل كارثة للأمة العربية كلها، وتؤكد على أهمية أن يتوحد الأخوة الفلسطينيون تعزيزًا لتحقيق مشروعهم الوطني، فالانقسام لا يخدم إلا العدو الصهيوني وأطماعه التوسعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى