الإصابة دقيقة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية قرب عدن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
  • صنعاء ​تعلن إطلاق مسيرات وصواريخ على سفن أمريكية في بحر العرب
أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، "تنفيذ عملية استهداف لسفينة إسرائيلية في البحرِ العربي، وذلك بعدد من الصواريخِ البحرية المناسبة، مؤكدة أن "الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

وقال المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، إن "عملية الاستهداف جاءت بعد ساعات فقط من تنفيذ عملية نوعية أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخِ الباليستية والطائرات المسيرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية المعادية في البحرِ الأحمر".

وأكد سريع أن "القوات المسلحة اليمنيةَ مستمرة في منعِ الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة وأنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن وتأكيدا على مساندة الشعب الفلسطينى المظلوم".

وأضاف البيان أن "القوات المسلحة اليمنية ومن خلال هاتين العمليتين تؤكد قدرتَها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد وأن عملياتِها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمرِ والعربي وخليجِ عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوانِ ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".

وأكدت شركة "أمبري" للأمن البحري اليوم الاثنين، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لتفجيرين أحدهما عن بعد.

وقالت الشركة في بيان: "اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة التي ترفع علم ليبيريا بعد تعرضها لانفجارين، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية".

وأعلنت الشركة في وقت سابق اليوم عن استهداف سفينة حاويات تابعة لإسرائيل ترفع علم ليبيريا على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن باليمن وإصدارها إشارة استغاثة.

وقالت شركة "أمبري" في بيان، إن "السفينة كانت ترفع علم ليبيريا وتتبع لإسرائيل، وأنها كانت متجهة من سنغافورة إلى جيبوتي.

وتم إدراج السفينة على أنها تديرها شركة ZIM Integrated Shipping Services الإسرائيلية، وربما كان هذا انتماء قديما، إذ لم يتم إدراج تبعية السفينة لجهات عامة أخرى".

وبحسب الشركة، فقد أصدرت السفينة إشارة استغاثة بعدما ورد أنها "تعرضت للاستهداف"، وواصلت إرسال إشارة AIS (نظام التعرف الآلي) بعد الحادث.

كما ذكرت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أيضا أن السلطات تحقق في "حادث" على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى