أمن لحج يرفض تنفيذ أحكام قضائية باتة ويدعم البسط على أراضي زراعية

> تبن "الأيام" خاص:

>
كشف رئيس جمعية الشهداء الزراعية متعددة الأغراض سعد عبدالله محمد الحالمي أمس الأربعاء في تصريح لـ "الأيام" عن تعرض أراضي الجمعية في منطقة دار منصور مديرية تبن لحج للاعتداء والبسط بالشيولات والآليات.


وأكد الحالمي أن "الاعتداء تم من قبل متنفذين وبدعم وحماية من الجهات الأمنية ضاربين بعرض الحائط كل الأحكام الصادرة من محكمة الحوطة الابتدائية وسنده التنفيذي وحكم محكمة الأموال العامة مع النفاذ لصالح الجمعية وحبس المعتدين بالسجن مع النفاذ مع تأكيد محكمة الاستئناف بعدم استئناف الحكم والعديد من الوثائق القانونية التي تؤكد حيازة جمعية الشهداء على الأرض اطلعت الصحيفة على نسخة من تلك الوثائق"


وقال إن وكيل نيابة الأموال الابتدائية وجه مذكرة لمدير أمن المحافظة أشار فيها إلى إصدار أمر إحضار قهري للمتهم المعتدي (م ن أ) وذلك لعدم امتثاله بالحضور إلى النيابة والتوقف عن العمل والاستحداث في الأرض المصروفة للجمعية مطالبًا رئيس نيابة الأموال الابتدائية الأمن بتنفيذ أمر النيابة وإحضار المذكور قهرًا وإيقاف أي استحداث.


وأشار الحالمي إلى أن كل التوجيهات والأحكام الفضائية النافذة الصادرة من القضاء ضربت بها أجهزة الأمن عرض الحائط ولم تحرك تلك الأجهزة الأمنية ساكنًا لتنفيذ أوامر القضاء مستغلين قانون القوة في السماح للمعتدي بأعمال البسط والاعتداء على أرض الجمعية التي يبلغ عدد أعضائها 60 عضوًا وبحماية أمنية.

وأوضح رئيس الجمعية أنه سبق أن تم نزول قاضي التنفيذ لتنفيذ حكم محكمة الحوطة إلى أرض الواقع وتسليم الجمعية للأرض بمحضر قضائي بتاريخ 27 فبراير 2022م.


وقال رئيس الجمعية سعد الحالمي إن الاعتداء على أرض الجمعية مستمر بحماية أمنية على الرغم من صدور الأحكام من محكمة الحوطة الابتدائية ومحكمة الأموال العامة والعديد من أوامر القبض والتوجيهات النيابية.

وناشد سعد عبدالله محمد الحالمي مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الأعلى بالتوجيه بوقف الاعتداء على أرض الجمعية بحماية أمنية وتنفيذ الأحكام القضائية الباتة المذيلة بالسند التنفيذي إلا أن الجهات الأمنية بلحج وكتيبة الحماية يقومون بحماية المعتدي على أرض الجمعية وآخرين بدون وجه حق رافضين كل الأحكام القضائية الباتة التي تمتلكها الجمعية وممتنعين عن تنفيذ تلك الأحكام القضائية لتنفيذ القانون.


مشيرًا إلى أن ما يحدث يعد سابقة تتعرض لها أراضي جمعية الشهداء، مؤكدين على متابعة كل الجهات حتى استعادة حقوق أعضاء الجمعية ولن يضيع حق وراءه مطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى