بتكلفة 550 ألف دولار.. تنفيذ 17 مشروعا تنمويا بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> اطلع محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم السبت بمدينة المكلا، على خطة اللجنة الاستشارية بالمحافظة للعام 2024م، وملخصًا لنشاطها وتوصياتها للعام المنصرم 2023م.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس اللجنة محمد عبدالله الحامد وأعضاء اللجنة، آلية العمل الجديدة للعام 2024م لمساعدة السلطات المحلية في المديريات بتقديم الاستشارات اللازمة وتنفيذ مشاريع تنموية صغيرة.

كما تم تقديم ملخص لنشاطات وتوصيات اللجنة خلال العام الماضي 2023م، التي شملت نزولات للمرافق والمنشآت الحكومية المختصة للوقوف على بعض الصعوبات والرفع بمعالجات بشأنها للسلطة المحلية في قطاعات الكهرباء والصحة والتعليم والزراعة والأمن والشباب والمرأة وغيرها من القطاعات الحيوية، الى جانب تنفيذ دورات تدريبية في الحوكمة والحكم الرشيد، وتنفيذ مشاريع تنموية لدعم التجهيزات في القطاعات الحيوية بواقع 17 مشروع بكلفة إجمالية 550 ألف دولار.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التوصيات التي خرجت بها اللجنة والاستشراف بها لمعالجة القضايا الشائكة وتطوير العمل في بعض المرافق والقطاعات الحيوية.

من جانب آخر، اطلع محافظ حضرموت على حجم إنتاج التصنيع في شركة المكلا للحديد والصلب المحدودة "حديد مسك" الذي يعد أكبر مصنع متخصص في صناعة حديد التسليح في اليمن بطاقة إنتاجية تبلغ سنويًا 350 ألف طن بجميع الأحجام التي يطلبها السوق المحلي.

وتعرّف المحافظ من رئيس مجلس الإدارة الشيخ عمر عبدالرحمن باجرش على مكونات المصنع الذي يعمل أوتوماتيكيًا بتكنولوجيا ألمانية وعمالة وطنية بنسبة 80 %، واتخذ من العمارة المستدامة هدفًا ساميًا له للمشاركة في إعادة الإعمار في البلد وتعزيز الاقتصاد الوطني بصناعة سيادية.

واستعرض المدير العام لـ "حديد مسك" د. أحمد باريان، المسار الصناعي في حصول المصنع على شهادة الجودة العالمية "الآيزو" والتحديات التي تجاوزها المصنع في تحقيق رؤية إعادة الإعمار والإسهام مع مؤسسات الدولة في تحقيق التعافي الذي ينشده الجميع، منوهًا بحرص المصنع على الإيفاء بمسؤوليته المجتمعية في تقديم الخدمات المساندة للمجتمع المحيط خلال الأزمات كإعصار "تيج" و"جائحة كورونا" وتغذية مستشفيات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى ومأرب بأسطوانات الأكسجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى