استئناف الرحلات البرية إلى السعودية وتخصيص غرفة للشكاوى

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> كشف رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، فارس أحمد شعفل، عن استئناف شركات النقل الدولية للركاب رحلاتها ابتداءً من يوم أمس الاثنين.

وأوضح شعفل أن قرار استئناف الرحلات البرية جاء بعد إيقافها خلال اليومين الماضيين نتيجة التكدس والزحام في ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت.

وفي تصريح صحفي خاص لـ"الأيام" قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري "إن الهيئة أبلغت شركات النقل الدولية للركاب باستئناف رحلاتها ابتداءً من يوم الاثنين 1 رمضان 1445هـ كما عممت عليهم مواعيد انطلاق الرحلات من جميع المحافظات بمواقيت متفرقة تجنبًا لوصولها ميناء الوديعة البري في توقيت واحد، ما سيؤدي إلى التسبب في عودة التكدس والزحام بالميناء البري الوحيد الذي يربط بلادنا بالمملكة العربية السعودية".

وحذَّر فارس أحمد شعفل في ذات السياق من عقوبات صارمة ستطال كل من يخالف هذه التوجيهات.

وأضاف رئيس هيئة النقل البري أن الهيئة عممت اليوم رابطًا إلكترونيًا يمنح المسافرين إلى السعودية بسياراتهم الخاصة إذن الدخول عبر ميناء الوديعة البري، ملحوقًا بأرقام هواتف غرفة عمليات تابعة للهيئة تعمل على مدار الساعة لمتابعة كل ما يتعلق بالمسافرين الى السعودية.

وأوضح فارس شعفل أن هذا الإجراء يهدف إلى ترتيب وتنظيم المسافرين عبر السيارات الخاصة بجدول زمني بحسب القدرة الاستيعابية للميناء، ويتضمن الجدول تحديد مواعيد الانطلاق من المحافظات المختلفة ومواعيد الوصول إلى الوديعة، ثم المغادرة إلى السعودية، وذلك لرفع معاناة المسافرين نتيجة التكدس والزحام الذي يشهده الميناء البري.

"الأيام" بدورها تنشر أرقام الهواتف الخاصة بغرفة عمليات الهيئة: 781999385، 781999485، 781999585، 781999685.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى