اليوم انطلاق المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> تنطلق مساء اليوم السبت بقاعة مركز الشباب بالمدينة الرياضية العاصمة عدن منافسات المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية، والتي ينظمها قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د . أحمد عوض بن مبارك وإشراف وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، والتي تجرى فعالياتها خلال يومي 16 و 17 مارس 2024.

وتنظم البطولة ضمن خطة نشاط قطاع الشباب للعام الحالي، وتعد خطوة مهمة وإيجابية من شأنها تفعيل النشاط الفكري والثقافي في الأندية، خاصة وأنها تأتي بعد أن غابت عن الساحة لأكثر من عشر سنوات .. وتشهد المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية مشاركة "13" ناديا من مختلف المحافظات ، تأهلت إلى المرحلة النهائية ، التي تستضيفها العاصمة عدن ، بعدما نجحت التصفيات التمهيدية الأولية التي أقيمت في المحافظات في الاسبوع الماضي.

وتشترك في المسابقة الفرق الثقافية التالية : نادي الميناء العدني، شباب القطن (وادي حضرموت)، حوف (المهرة) ، شباب مرتعة (البيضاء) ، أهلي الغيل (ساحل حضرموت) ، الضبيبات (الضالع) ، شباب الدرجاج (أبين) ، العمود (مأرب) ، الطليعة (لحج) ، الوفاق (الحديدة) ، الجزيرة (سقطرى) ، الطليعة حبان (شبوة) ، والرشيد (تعز).

وفي تصريح مقتضب لمدير عام الأنشطة الثقافية والاجتماعية بوزارة الشباب والرياضة الأستاذ علي محسن الحسني قال فيه : "استطعنا بفضل الله وجهود الأخ الوزير نايف البكري إعادة النشاط الثقافي إلى الأندية من خلال إقامة بطولة المسابقة الوطنية الثقافية التي نحن اليوم بصدد الاعداد لانطلاق تصفياتها النهائية بين أبطال المحافظات .. علماً أن هذا النشاط الثقافي استهدف 192 نادياً في المحافظات المحررة على مرحلتين : المرحلة الأولى وهي التصفيات في المحافظات ، لتسمية أبطال المحافظات ، والمرحلة الثانية وهي النهائية لتسمية بطل الجمهورية في المسابقة الثقافية".

وأضاف علي محسن الحسني قائلاً : "لقد حرصنا في الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والاجتماعية ، على إعادة تفعيل النشاط الثقافي إيمانا منا بدور الأندية في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي بين أوساط الشباب وبإذن الله ستكون هذه البطولة في حالة استمرارية خلال الاعوام المقبلة وسنعمل على تطويرها ويكون لها برنامج خاص معد مسبقاً".

وفي نفس السياق وصلت مساء أمس الجمعة بعثة الفريق الثقافي لنادي طليعة حبان الرياضي، برئاسة رئيس النادي محمد سالم باحاج العاصمة عدن للمشاركة في نهائيات بطولة الجمهورية الثقافية للأندية أبطال المحافظات التي سيرعاها وزير الشباب والرياضة نايف البكري وينظمها قطاع الشباب بالوزارة والتي ستنطلق اليوم السبت.
وقد اجتمعت إدارة النادي ممثلة برئيسها محمد سالم باحاج باللاعبين وقامت بحثهم على بذل المزيد من الجهود وتقديم مستوى مشرف يليق بسمعة النادي وأبناء حبان والذين عرفوا بتميزهم في المجال الثقافي رغم شحة الامكانيات.
 
كما طالب باحاج السلطة المحلية في حبان ، والجهات ذات العلاقة ، ورجال المال والأعمال ، ومحبي النادي ، بتقديم الدعم والمساعدة ورفع المعنويات لسفير شبوة ثقافيا في هذه البطولة على مستوى الجمهورية ، وأن تنظر السلطة المحلية بعين داعمة واحدة لكل أندية شبوة التي تمثلها خارج المحافظة وعلى مستوى الجمهورية لكي يقدموا النتائج المشرفة ويبدعوا في المجال الثقافي وعكس صورة طيبة لأبناء شبوة .. متمنين لهم كل التوفيق والنجاح.

ويشارك طليعة حبان كممثل لأندية محافظة شبوة بعد فوزه بالمركز الأول في البطولة بالعلامة الكاملة ، وبكل جدارة واستحقاق والتي جرت منافساتها في قاعة الفقيد عبد الحكيم الحامد بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة يوم الأحد الماضي وجمعت (15) ناديا ثقافيا ويطمح الفريق في تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة على المراكز الأولى بإذن الله تعالى.

إلى ذلك تأهل نادي حوف إلى نهائيات بطولة الجمهورية الثقافية للأندية للعام 2024م،  بعد تفوقه على منافسيه ضمن تصفيات أندية محافظة المهرة ، التي أقامها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مساء أمس الأول الخميس برعاية كريمة من الاخ الوزير نايف البكري والأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وفي تصفيات المسابقة التي أقيمت في القاعة الكبرى بديوان مديرية الغيظة ، تمكن فريق نادي حوف من التفوق على منافسية بتحقيقه للعلامة الكاملة وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه .. وشاركت في البطولة أندية قشن والجزع والساحل وحوف وفرتك وشباب سيحوت والسلام وشباب الغيظة وخيبل بينما اعتذرت بقية الأندية لظروف خاصة.

وبهذا الفوز يضمن فريق نادي حوف الثقافي مشاركته في النهائيات ، ممثلاً لمحافظة المهرة التي ستنطلق مساء اليوم السبت في مدينة عدن.
حضر التدشين القائد محمد علي رزق مستشار المحافظ لشؤون الكشافة والمرشدات ، ومراد العوبثاني رئيس إتحاد الإعلام الرياضي فرع المهرة ، ومحمد عصيان رئيس نادي قشن الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى