​تدمير 9 صواريخ ومسيّرتين في مناطق سيطرة الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، اليوم الجمعة، تدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيّرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، بعد تحديدها على أنها "تهديد وشيك للسفن".

وذكرت سنتكوم، في بيان، أن "جماعة الحوثي أطلقت بين 6:50 صباحا بتوقيت صنعاء في 14 مارس، و12:40 صباح 15 مارس (+3 ت.غ) صاروخين باليستيين نحو خليج عدن، وصاروخين آخرين صوب البحر الأحمر".
ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف، حسب المصدر نفسه.

وأضافت أن "القيادة المركزية الأمريكية نجحت في تحديد وتدمير 9 صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيّرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن بعد تحديدها على أنها تهديد وشيك للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية".

وأكد البيان أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمنا للبحرية الأمريكية، والسفن التجارية".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى