​إحباط هجمات لقوات صنعاء حاولت السيطرة على مواقع بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أحبطت القوات الجنوبية، اليوم الإثنين، محاولة تسلل لجماعة الحوثي باتجاه مواقع في قطاع الثوخب شمال غربي الضالع.

وقالت مصادر عسكرية، إن عناصر الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات الجنوبية في "حبيل ناجي، وشعب أحمد، والساحلة" شرقي "الثوخب"، لتندلع على إثرها اشتباكات بين الجانبين.

وأضافت المصادر أن القوات الجنوبية تمكنت من إحباط محاولة التسلل ونفذت ضربات مدفعية وبالأعيرة النارية على تجمعات المليشيا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وخلال الأيام الماضية، شهدت جبهات شمال وشمال غرب الضالع مواجهات متقطعة وسط محاولات فاشلة للمليشيا للتسلل نحو مواقع القوات الحكومية.

في السياق قُتل جندي من قوات المجلس الانتقالي، أمس، وأصيب آخر إثر تجدد معارك مع الحوثيين في محافظة الضالع، وفق بيان رسمي.
وذكر موقع "درع الجنوب" الناطق باسم قوات المجلس الانتقالي في بيان أن قواته أفشلت تسللًا للحوثيين باتجاه مواقعها في مديرية الحشاء بالضالع".

وأضاف البيان أن "جنديًا من قوات المجلس قُتل وأصيب آخر، فيما سقط عدد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح خلال هذه المواجهات"، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ مدة تتكثّف مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوثين إلى اليمن: الأمريكي تيم ليندركينج، والأممي هانس جروندبرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى