​المركز الأمريكي للعدالة: الحوثيون يضيقون على اليمنيين صلاة التراويح

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكد المركز الأمريكي للعدالة، اليوم السبت، استمرار جماعة الحوثي في سلوكها المعتاد خلال شهر رمضان بالتضييق على اليمنيين في إقامة صلاة التراويح، معتبرًا ذلك انتهاكًا صارخًا لحق العبادة والدين وحقوق الإنسان.

وأوضح المركز في بيان له أن الجماعة قامت خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة صنعاء وعمران بالتضييق على حرية العبادة هناك، من خلال منع المصلين من أداء صلاة التراويح في المساجد بشكل كلي في بعضها وجزئي في الآخر.
وأضاف البيان :"المليشيات قامت بتغيير بعض أئمة المساجد وفرض أشخاصًا من عناصرها، إلى جانب مضايقة المصلين أثناء صلاة التراويح برفع أصواتهم وافتراش المساجد كمجالس وسماع خطاب قائد الجماعة".

وأكد المركز أن هذا السلوك ليس الأول من نوعه، حيث سجلت مليشيا الحوثي ما يقارب 76 مسجدًا تم تفجيرها و41 مسجدًا قصفتها بالأسلحة الثقيلة منذ عام 2014، إلى جانب اقتحام وعبث بـ 117 مسجدًا، وتحويل 157 مسجدًا إلى ثكنات عسكرية.

وشدد المركز على ضرورة وقف ممارسات مليشيا الحوثي وضمان حق الأفراد في ممارسة الشعائر الدينية بحرية، داعيًا الجماعة إلى احترام حرية الدين والمعتقد المكفولة لليمنيين بموجب المواثيق الدولية والدستور اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى