منظمة دولية: الصراع في اليمن أفقد المواطنين كل شيء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​قالت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية، إن الصراع في اليمن المستمر منذ تسع سنوات أفقد المواطنين اليمنيين وفي مقدمتهم الأطفال حياتهم وعرضهم لإصابات غيرت حياتهم، وأجبروا على ترك منازلهم.

وأضافت في بيان أصدرته أمس، أن تسع سنوات من الحرب في اليمن خلفت أكثر من 18 مليون شخص - أكثر من نصف السكان - في حاجة ماسة إلى الحماية والمساعدة المنقذة للحياة.

وتابعت: "لقد فقد آلاف الأطفال حياتهم، وتعرضوا لإصابات غيرت حياتهم. لقد أُجبروا على ترك منازلهم – مرات عديدة – مع انقطاع الغذاء والرعاية الصحية والخدمات الأساسية الأخرى. ويواجه الآن ما يقرب من نصف الأطفال دون سن الخامسة سوء التغذية. و2 من كل 5 أطفال خارج المدرسة".

وأوضحت أنه "على مدى السنوات التسع الماضية، فقد العديد من الأطفال كل شيء. يحمل البعض لعبتهم أو كتابهم المفضل، والبعض الآخر يحمل بطانية؛ لكن لا يمكنك أن تحمل الأمان، أو الدخل المستقر، أو مكانًا آمنًا للعب أو التعلم، أو شخصًا يقاتل من أجل حقوقك".

المنظمة أشارت في بيانها إلى أن ديناميات الصراع الإقليمي الأخيرة أدت إلى تفاقم الوضع، وقالت إن "تأثير التهديد الأمني في البحر الأحمر يعيق جهود الإغاثة، حيث يؤدي تعطيل التجارة إلى ارتفاع الأسعار والتسبب في تأخير شحنات السلع المنقذة للحياة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى