​بينهم أطفال.. تزايد عدد الإصابات بمخلفات الحرب في اليمن

> تعز/المخا/رداع «الأيام» خاص:

>
أصيب طفل بانفجار لغم من مخلفات جماعة الحوثي، في مديرية مقبنة بالريف الغربي لمدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وذكرت مصادر حقوقية، أن الطفل عزام فكري أحمد مقبل 15 سنة أصيب بانفجار ‎لغم حوثي على شكل حجر، في قرية القحيفة بذات المديرية، مضيفة أن الطفل أصيب أثناء ما كان يرعي المواشي، لافتة إلى أنه كان يقوم بأخذ الأحجار الصغيرة، كي يرمي المواشي حتى لا تذهب بعيدا، وانفجر الحجر في يده.

وتقول الحكومة وتقارير دولية إن جماعة الحوثي قامت بزراعة أكثر من مليوني لغم بمختلف المناطق، أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 20 ألف مدني، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وفي السياق أُصيب ستة مدنيين، أمس، إثر انفجار لغم حوثي في ريف مديرية المخا، غربي محافظة تعز.

وذكرت مصادر محلية بأن ستة مدنيين كانوا يستقلون مركبة نوع باص فكسي ويسلكون طريق فرعية للوصول إلى أحد المزارع في منطقة الرمة بريف المخا لشراء البصل عندما انفجر بهم لغم حوثي مضاد للعربات.

فيما أفادت مصادر طبية، بأن المصابين تم إسعافهم إلى مستشفى 2 ديسمبر والمستشفى السعودي الميداني في المخا، مشيرة إلى أن جراحهم متفاوتة، وأن حالة أحدهم حرجة.

يذكر أن حقول وشبكات ألغام التي تركتها جماعة الحوثي بعد دحرها من الساحل الغربي، لا تزال تشكل كابوسًا يؤرق الأهالي، رغم ما حققته وتحققه فرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة من نجاحات.
وفي السياق ذاته أصيب شاب أمس، في محافظة البيضاء، بانفجار جسم من مخلفات جماعة الحوثي.

وقال المرصد اليمني للألغام، على حسابه الرسمي بمنصة إكس: إصابة مدني أحمد حزام صالح العبدلي بجروح متفرقة في جسده نتيجة انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب في قرية "الحبله" بمنطقة "حرية" مديرية ردمان محافظة البيضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى