قائد أمريكي: قدراتنا الدفاعية لحماية الملاحة في البحر الأحمر ليس لها نظير

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​قال قائد أمريكي إن مجموعة المدمرات الأمريكية المرافقة لحاملة الطائرات "آيزنهاور"، "متينة جدًّا"، وتوفر الحماية اللازمة لحركة الملاحة في البحر الأحمر وصد هجمات جماعة الحوثي.

وأكد ديف روي، قائد مجموعة المدمرات الأمريكية المرافقة لحاملة الطائرات "آيزنهاور"، على استمرارية البحرية الأمريكية في توفير الدعم اليومي لحركة السفن عبر البحر الأحمر، وفقا لما أوردته "العربية نت".

وأضاف روي أن المدمرات الأمريكية ترافق السفن التجارية في البحر الأحمر، مبينًا أن هذه المدمرات "متينة جدًّا، وقدراتها في الدفاع عن مجموعة حاملات الطائرات وحركة التجارة ليس لها نظير".
وتابع: "المدمرات توفر مستويات مختلفة من القدرات الدفاعية ضد الصواريخ المضادة للسفن وصواريخ الكروز والصواريخ الباليستية".

وأردف: "لقد دافعنا عن قواتنا بكل شراسة بعد مهاجمتنا بالأساليب المختلفة، كما قمنا بشن هجمات دفاعية بالتنسيق مع القيادة المركزية الوسطى داخل اليمن لدعم عملياتهم".

ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

ومنذ 19 نوفمبر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنّها مرتبطة بـ"إسرائيل" أو متّجهة إلى موانئها؛ ردًّا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة، ثم وسعوا قائمة الاستهداف لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، بعد تدخل الدولتين للتصدي لهجماتهم البحرية.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًّا دوليًّا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 % من التجارة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى