مدير مستشفى الجمهورية يكشف تفاصيل وفاة طفلة رفض مركز غسيل الكلى استقبالها

> عدن «الأيام» خاص:

> كشف رئيس هيئة مستشفى الجمهورية د. حسين السقاف أن تحقيقات جارية داخل المستشفى بشأن طفلة توفيت أمام البوابة بسبب رفض استقبالها في قسم غسيل الكلي.

وأضح د. السقاف تفاصيل واقعة وفاة الطفلة قائلا "جاء إلى منزلي مجموعة من الشباب المرافقين للطفلة من أبناء عدن وهم معروفين لي وتحدثوا عن قضية الطفلة التي أتت من دون أهلها وهم لا يعرفون أحدًا وهي بحاجة إلى غسيل كلى وحالتها كانت صعبة".

وأضاف في تصريح لـ"الأيام" "بحسب أقوالهم بأن ضابط النوبة بالمستشفى قال لهم بإن مركز الغسيل مليء بالحالات المرضية ولا يمكن قبولها وبعد ساعتين توفيت الطفلة وهي على سيارة أهلها وتم إدخالها إلى قسم الطوارئ للإنعاش ولكنها فارقت الحياه.. وتحدثوا إلي بأنهم سيكتبون ذلك في الصحافة ووافقتهم على ذلك، وقمت بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الهيئة وعضوية مدير عام التمريض ونائب مدير عام التمريض ورئيس الدائرة القانونية في الهيئة في يوم الجمعة لأخذ أقوال ضابط النوبة والشهود وكاميرات المراقبة ونحن لن نرضى بأي خطا يحدث".

وأكد السقاف أن مستشفى الجمهورية لا يوجد فيها قسم خاص بالأطفال أو النساء والولادة وهناك بعض الناس يأتون بحالات أطفال أو نساء ولادة ولا نقبلهم بسبب انعدام هذه التخصصات عندنا، نحن فقط نقبل حالات الحوادث والحالات الحرجة بهم ونحن الآن ننتظر نتائج التحقيق لكشف الحقيقة ومحاسبة المخطئ ولن نتهاون في ذلك".

وأشار السقاف إلى أن "عدم وجود أطباء متخصصين بالأطفال والنساء ولا نقبل أي حالات وقد يكون هناك سوء فهم أو سوء إدارة من قبل القائمين في المستشفى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى