مباحثات يمنية صومالية لتعزيز التعاون في قطاع النقل

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، السفير الصومالي لدى بلادنا السيد عبدالله حاشي شوريه، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد الوزير حُميد، بالتعافي الذي تشهده دولة الصومال الشقيقة في شتى المناحي السياسية والاقتصادية والتنموية، متمنيًا نجاح الحكومة الفيدرالية في الصومال في التغلب على المشاكل التي تخلقها حركة الشباب المؤمن والجماعات المتطرفة، وذلك لترسيخ الأمن والاستقرار.

وأكد، أن بلادنا والصومال تجمعهما علاقات تاريخية وروابط اجتماعية ومصالح مشتركة في مختلف المجالات، مبديًا استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات والتعاون في قطاع النقل وبما يخدم الشعبين الصومالي واليمني، سواء في مجال النقل البحري أو الجوي، مؤكدًا أن الوضع آمن في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة التي توجد فيها المطارات والموانئ في عدن وحضرموت وبقية المناطق المحررة، لافتًا إلى أن الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي بين اليمن وبلدان المنطقة العربية مثل مصر والسعودية والأردن وإثيوبيا وجيبوتي والهند.

ورحب بأي نشاط جوي وبحري بين اليمن والصومال، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص، وفيما يخص طلب السفير الصومالي بفتح رحلات جوية بين الصومال واليمن رحب الوزير حُميد بهذا الطلب، مؤكدًا على تقديم كافة التسهيلات لذلك.

من جانبه أكد السفير شوريه، أهمية التنسيق الأمني بين البلدين لوقف أي هجرات غير شرعية إلى الأراضي اليمنية، كما طالب بتنظيم سفر الصوماليين من عدن إلى موطنهم الصومال عبر السفارة، مشيدًا بالحالة الأمنية والاستقرار في العاصمة عدن، إلى جانب الوضع التنموي الذي تشهده المدينة.

وحول عملية تنظيم عملية نقل الركاب الصوماليين عبر البحر، أكد وزير النقل اخضاع ذلك النشاط للإجراءات القانونية والأمنية في تلك المنافذ البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى