تدريب 300 عضو باللجان ومحلي عدن لتطوير العمل المجتمعي

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> أكد لـ "الأيام" رئيس مؤسسة آفاق شبابية م. أياد مهدي عبده أن مؤسسته نفَّـذت واحدة من أبرز الأنشطة المجتمعية في مجال تطوير العمل المجتمعي.

وأضاف أياد مهدي بأن مؤسسة آفاق شبابية عملت على تدريب (300) عضو من أعضاء اللجان المجتمعية في مختلف مديريات العاصمة عدن، وممثلين عن السلطة المحلية والمجتمع.


وتمحورت مراحل التدريب بخمسة مجالات وهي: 1 - نهج اللجان المجتمعية، 2 - حقوق الإنسان، 3 - النوع الاجتماعي، 4 - آليات حل النزاعات المجتمعية، 5 - خلفية ومعرفة قانونية لأعضاء اللجان المجتمعية العاملين في عدن.

ودعا رئيس مؤسسة آفاق شبابية إلى مزيد من الشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بحيث تثمر هذه الشراكة إلى تنمية حقيقية.


ووجَّـه مهدي رسالة إلى منظمات المجتمع المدني قائلًا "نشد على أيدي ممثلي المجتمع المدني فهم نخبة المجتمع وبالتالي فإن تقديم خدمة مجتمعية هي أولى الأولويات خلال الفترة القادمة نحو مزيد من تطوير العمل المجتمعي خدمةً لأبنائه".

وتابع قائلًا "نسعد عندما نعمل على التنسيق والشراكة بين المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني، والمطلوب من المنظمات المدنية التركيز على التنمية المستدامة لأنها السبيل لتطوير المجتمعات في العاصمة عدن".


من جانبه لفت العميد عبدالرحمن الشعوي نائب رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة عدن إلى أنه جرى خلال الدورة التدريبية نقل المعارف التي تم اكتسابها بين أوساط المتدربين في اللجان المجتمعية، وإلى المشاركين من السلطات المحلية، والمجتمع.

وأكد الشعوي على أهمية فهم واستيعاب عمل ومهام اللجان المجتمعية في المساندة والتخفيف على الأجهزة الحكومية، ودورها كعامل مساعد ومساند للأجهزة الحكومية والسلطات المحلية لتخفيف الضغط على الأجهزة الرسمية والجهات الحكومية في حل النزاعات في أحياء ومديريات العاصمة عدن.

وكانت الدورة التدريبية قد أُقيمت بتمويل من الحكومة الهولندية ونفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى