القوات الأمريكية: دمرنا منظومة دفاع جوي ومحطة مراقبة أرضية للحوثيين

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أنها دمرت منظومة دفاع جوي ومحطة مراقبة جوية تابعتين لجماعة الحوثي في مناطق سيطرتها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن "قواتها نجحت بعد ظهر 8 أبريل، في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره، ومحطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنها "دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران، من اليمن فوق البحر الأحمر"، مؤكدة أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت أنه "في 7 أبريل، أطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة "إم/في هوب آيلاند"، وهي سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا".

وأكدت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الامريكية أو التحالف أو السفن التجارية"، مشيرة إلى "أن هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف هذه و"إم/في هوب آيلاند"".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية التزامها بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن التحالف والسفن التجارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى