أمريكا لا تستبعد إشراك قواتها في حال اندلاع الحرب بين إسرائيل وإيران

> "الأيام" وكالات:

> ​قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال تشارلز براون، اليوم الجمعة، إن إشراك القوات الأميركية في حال اندلاع حرب بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران "أمر قد يكون محتملاً"، لكنه شدد على أن دوره يتمثل في "اتخاذ الإجراءات لتفادي حصول حرب"، وذلك بعد تهديدات إيرانية بالرد على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها بدمشق في الأول من إبريل الجاري.

وأوضح براون، في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأميركية، أن بلاده تحاول تفادي الحرب، وأن ذلك كان ضمن المباحثات التي أجراها مع نظرائه في المنطقة، مضيفاً: "نقوم بما ينبغي القيام به لتجنب الحرب، وفي الوقت نفسه إنّ إحدى مهامي الأساسية هي ضمان أن تكون جميع قواتنا في المنطقة محمية". وتابع: "مهمتي، رئيساً لهيئة الأركان المشتركة، تتمثل في التخطيط والإعداد"، و"هذا أمر نقوم به جيداً"، كما جاء على لسانه.

ورداً على سؤال بشأن احتمال إشراك الجنود الأميركيين في حال اندلاع حرب بين إيران وإسرائيل، قال براون إن مثل هذا الاحتمال يظل وارداً، قبل أن يستدرك بالإشارة إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تفادي مثل هذا السيناريو. وأضاف أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي كان على اتصال دائم بنظيره الإسرائيلي، هرتسي هليفي، من أجل تقييم من أي يأتي التهديد وكيفية الرد عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى