رئيس إيران في اتصال مع المشاط: موقف اليمن في ردع إسرائيل كان فعّالا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، مهدي المشاط: إن "وقوف وصمود الشعب اليمني البطل إلى جانب الشعب الفلسطيني سيكون بالتأكيد فعّالًا في ردع جرائم الكيان الصهيوني، وسيضع التوازن لصالح شعب غزة المظلوم".

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه أشاد حجة الإسلام "السيد إبراهيم رئيسي"، مساء الاثنين، ردّا على الاتصال الهاتفي الذي أجراه مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني، بدعم الشعب اليمني لشعب غزة المظلوم والقوي.

وفي إشارة إلى السلوك المخادع والمنافق للدول الغربية تجاه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، اعتبر أن أمريكا والدول الغربية الداعمة للكيان الصهيوني أكبر منتهكي حقوق الإنسان في العالم اليوم وقال: الصمت وتقاعس هذه الدول والمنظمات الدولية أكثر من ستة أشهر من الجرائم المروعة والإبادة الجماعية في غزة، شجع الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم وزيادة التوتر في المنطقة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى مبادرات اليمن الشجاعة لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وقال: إن وقوف وصمود الشعب اليمني البطل إلى جانب الشعب الفلسطيني سيكون بالتأكيد فعّالًا في ردع جرائم الكيان الصهيوني وسيضع التوازن لصالح شعب غزة المظلوم.

كما اعتبر رئيسي تطوير العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية واليمن بما يصب في مصلحة البلدين والأمتين والعالم الإسلامي.

ومن جانب آخر بارك الرئيس المشاط نجاح عملية الوعد الصادق الإيرانية في معاقبة كيان العدو الصهيوني المجرم إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات، والتي كان آخرها الاعتداء السافر على القنصلية الإيرانية في دمشق بالجمهورية العربية السورية.

وأكد المشاط تأييد بلاده لعملية "الوعد الصادق" في ردع الكيان الصهيوني، وحقّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرد على اعتداءات كيان العدو الغاصب.

واستهجن الرئيس اليمني "المواقف الدولية التي ظهرت بعد قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن سيادتها، معتبرًا تلك المواقف عارًا فاضحًا، يعكس الطاعة العمياء للصهيونية العالمية".

وحمّل الرئيس المشاط، الرئيس الإيراني تحياته لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والحكومة الإيرانية والشعب الإيراني المسلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى