​مقتل وإصابة مدنيين بانفجارات في مأرب والحديدة

> مأرب/ الحديدة «الأيام»:

>
قُتل طفل غربي محافظة مأرب، اليوم، بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات ما زرعته جماعة الحوثي، أثناء ما كان يعبث بالموت الحوثي المدفون تحت التراب.

وقال المرصد اليمني للالغام، على حسابه الرسمي بموقع إكس، إن الطفل عبدالملك عبدالله أبو زيد الزايدي، "15 عامًا" استشهد جراء انفجار ‎عبوة ناسفة في مديرية صرواح غربي مأرب.
وأوضح المرصد، بأن الانفجار وقع أثناء عبث الطفل عبدالملك بالعبوة الناسفة، بعد أن عثر عليها قرب منزلهم في قرية "رحب" بمديرية صرواح.

وفي السياق استهدف انفجار حوثي ضخم، اليوم، عائلة كبيرة على متن سيارتين في مدينة الحديدة الساحلية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

وقال المرصد اليمني للألغام، في بيان على منصة إكس، إن عائلة مكونة من "18" فردًا بينهم نساء وأطفال، تمكنت النجاة من موت محقق، جراء انفجار لغمين بسيارتين أثناء مرورهم بمنطقة "كيلو 16" في مدينة الحديدة.
ونشر المرصد فيديو على منصة إكس، يظهر فيه السيارتين بعد تعرضهم للتدمير إثر انفجار اللغمين الذي زرعتهما جماعة الحوثي.

كما وثق الفيديو، لحظة إخراج عدد كبير من الألغام من مكان الانفجار، وهي ألغام أرضية زرعتها جماعة الحوثي بمئات الآلاف في مديريات الساحل الغربي.

وأوضح المرصد، بأن عائلة المواطن علي أحمد حسن، من أبناء محافظة إب، كانوا في رحلة لزيارة مزرعة لهم على متن 3 سيارات، وانفجر لغمين بسيارتين، ونجوا جميعا فيما تعرض طفل لإصابة بسيطة.

وتسبت الحادثة بتدمير السيارتين، فيما تمكنت الفرق الهندسية عقب الحادثة من انتزاع عدة ألغام من المكان، نقلًا عن موقع "نافذة اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى