سيول حضرموت تنهي حياة 3 مواطنين من أسرة واحدة

> المكلا /الغيظة «الأيام» :

>
​لقي ثلاثة مواطنين حتفهم، بعدما جرفتهم السيول الغزيرة في محافظة حضرموت التي تشهد منخفضًا جويًا حادًا منذ أيام.

وقالت مصادر محلية، إن ثلاثة شبان من آل جلال جرفتهم السيول الغزيرة في محافظة حضرموت، موضحة أن الضحايا من أسرة واحدة، وهم "حمد بن حسن صالح عكشه جلال، ومحمد بن ناصر بن ناصر عكشه جلال، وسعيد حسن بن محسن بن علي جلال".

وشهدت محافظة حضرموت والمهرة، أمطارًا وسيولًا غزيرة، خلال الأيام الماضية، متأثرة بالمنخفض الجوي الحاد الذي ضرب عددًا من الدول، نقلًا عن "عدن 24".
وفي السياق أعلنت مصادر رسمية وفاة فتاة غرقًا في إحدى البرك الناجمة عن السيول الجارفة جراء المنخفض الجوي الذي تعرضت له محافظة المهرة.

ونقلت خدمة الأرصاد الجوية اليمنية، في صفحتها على "فيسبوك"، عن مصادر محلية قولها، إن فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا توفيت غرقًا، مساء أمس الأول، في مديرية قشن، وسط محافظة المهرة.

وأضافت المصادر أن الفتاة كانت تسبح رفقة بنات أخريات في إحدى الحفر المملؤة بالمياه الراكدة من آثار السيول الجارفة التي اجتاحت وادي غبوري بالمديرية، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي.
وكانت لجنة الطوارئ بالمحافظة قد حذرت المواطنين من السباحة في مجاري السيول الراكدة حفاظًا على أرواحهم وسلامتهم بعد، وتجنبًا لتكرار حالات الغرق التي وقعت في الأعاصير والمنخفضات الجوية السابقة.

كما نبهت اللجنة، أولياء الأمور بعدم السماح لأبنائهم من الاقتراب من مستنقعات السيول تحت أي ظرف كان، حرصًا على سلامتهم، متمنية من الجميع التقيد بالتعليمات والتوجيهات الاحترازية، نقلًا عن "نافذة اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى