وزارة الداخلية لـ "الأيام": وجدنا أن فرع الدفاع المدني بعدن نسبة جاهزيته 90%

> عدن «الأيام» محمد رائد:

> مدير الدفاع المدني بعدن: لا نمتلك أي دعم أو موازنة خاصة أو حتى تشغيلية
> قال لـ "الأيام" اللواء الركن عبدالماجد برك العامري وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية "إنه تم النزول صباح أمس الأربعاء إلى فرع مصلحة الدفاع المدني في مديرية المعلا بتوجيه من اللواء الركن إبراهيم علي حيدان وزير الداخلية وبحضور العميد محمد ناصر الشبعان رئيس مصلحة الدفاع المدني في وزارة الداخلية وهي الزيارة الثانية للوكيل خلال العام الجاري".


وفي تصريحه الصحفي لـ "الأيام" أوضح اللواء العامري بأنه كان مسروراً لما اطلع عليه عن كثب من جاهزية كبيرة، والذي يعود ذلك إلى القائمين على مصلحة الدفاع المدني في العاصمة عدن وعلى رأسهم المقدم سلطان سالم مجاهد مدير عام إدارة الدفاع المدني، وأخيه العميد محمد ناصر الشبعان رئيس مصلحة الدفاع المدني في وزارة الداخلية.


وأكد وكيل وزارة الداخلية بأن إدارة الدفاع المدني في العاصمة عدن بالذات تتميز بالجاهزية والربط والضبط بنسبة 90 % ولا نبالغ بهذه النسبة، مشيراً إلى أنه شاهد 4 سيارات للإطفاء وهي جاهزة على أهب الاستعداد، بالإضافة الى سيارة إسعاف تابعة للدفاع المدني بالعاصمة عدن مستعدة لتلبية أي نداء استغاثة.


ولفت إلى أنه تلمس كل الهموم والمعاناة من مدير عام إدارة الدفاع المدني المقدم سلطان سالم مجاهد، واعداً إياه بنقلها إلى وزير الداخلية.

وأعرب عن سعادته من هذه الزيارة وخروجه بانطباع جيد، داعياً كل الفروع الأخرى لمصلحة الدفاع المدني في المحافظات أن تكون جاهزيتها وعملها مثل ما هو موجود في فرع الدفاع المدني بالعاصمة عدن.


من جهته، قال لـ "الأيام" المقدم سلطان سالم مجاهد مدير عام إدارة الدفاع المدني في العاصمة عدن، "إن زيارة وكيل وزارة الداخلية لمقر الدفاع المدني هي بادرة خير، ورجال الدفاع المدني يستحقون كل الاهتمام، والدفاع المدني في العاصمة عدن أعطى مثالاً حياً ومشرفاً على مستوى البلاد".


وأضاف، "نحن سعداء بزيارة وكيل وزارة الداخلية والاطلاع عن كثب على سير العمل لدى الدفاع المدني في الإدارة العامة بمديرية المعلا، وهذه الزيارة الثانية إلينا، وتفقد أحوال منتسبي الدفاع المدني، ونأمل من الوكيل نقل الصورة المشرفة التي شاهدها للجنود والأفراد الذين تحلوا بالانتظام والحزم لهذا الجهاز الأمني العظيم الذي يعمل ليل نهار وتحت كل مراحل الظروف الصعبة غير آبهٍ بالمصاعب ولا بالمخاطر، وهمه الأول والأخير إنقاذ المنكوبين ونجدة العالقين والحفاظ على الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة".


وبيَّن المقدم سلطان سالم مجاهد بأن إدارة الدفاع المدني لا تمتلك أي دعم أو موازنة خاصة بها أو حتى تشغيلية، مضيفاً أنه اطلع الوفد الأمني الزائر رفيع المستوى إلى الجهود الجبارة التي بذلها رئيس قسم الورشة الفنية فارس سالم صالح وطاقمه المبدعين من خلال إعادة تأهيل وصيانة السيارات القديمة وإدخالها إلى الخدمة مرةً أخرى لخدمة الوطن والمواطنين.

وتمنى المقدم مجاهد أن تمنح هذه الزيارة دفعة معنوية لرجال الإطفاء، داعياً إلى الوقوف بجدية لدعم هذا المرفق الأمني المهم، فهو مؤسسة خدماتية حيوية يُـقدم الكثير والكثير لكافة قطاعات الدولة وفئات المجتمع.


ولفت المقدم سلطان سالم إلى أنه شرح خلال لقائه بوكيل وزارة الداخلية اتساع رقعة العاصمة عدن كبيرة وكثافة سكانها، ونقل كل الهموم والمعاناة التي تعترض عمل الدفاع المدني، مع امتلاكه للخبرات التي تمكنه من أدائه لمهامه على أكمل وجه ولكن تنقصه الإمكانيات المادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى