​وقفة تضامنية في تعز تطالب بالإفراج الفوري عن السياسي قحطان

> تعز "الأيام":

> نظم العشرات من أبناء تعز، اليوم الخميس، وقفه تضامنية، للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ تسع سنوات.

ورفع المحتجون لافتات وصور تطالب بالإفراج الفوري عن قحطان، وترفض الخوض في أي مفاوضات جديدة قبل إطلاق سراحه، كما طالبت بإطلاق كافة المختطفين والمخفيين قسريا في سجون الحوثيين.

وجدد المحتجون، في بيان صادر عنهم، إدانة استمرار إخفاء السياسي، والهامة الوطنية محمد قحطان من قبل جماعة الحوثي، معتبرين هذا الاخفاء جريمة غير مسبوقة ومنافية للقوانين والشرائع السماوية، ومخالفة للأخلاق والقيم الإنسانية.


وأكدوا أن إخفاء رجل مدني لا يحمل سوى الكلمة والدعوة إلى السياسة السوية والشراكة والالتزام بقيم الدولة لأكثر من تسع سنوات ومنع أسرته من زيارته وتعتيم أخباره كنوع من التعذيب النفسي له ولأسرته وأولاده؛ إنما هي جريمة مغلظة وعيب اسود في قيم وأخلاق شعبنا، بل والقيم الإنسانية.

وأضاف بيان الوقفة "إن القائد قحطان يمثل أيقونة وطنية، وملهما في درب النضال الوطني، والتضحية من أجل الجمهورية ومبادئ الحرية والكرامة، ويمثل إرادة شعبنا في التحرر، وبناء الدولة والحرية، والاعتداء عليه إنما هو اعتداء على كافة شعبنا الحر الذي يرى في محمد قحطان قائدا وطنيا حريصا على حرية الشعب ودولته، كما أنه عدوان على كل المبادئ و القيم".

وأردف "قحطان قائد سياسي، ورجل حوار كان وقت اختطافه يمثل أحد شخصيات الحوار الوطني الذي كان يجري تحت إشراف الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومن المفترض أن يكون في حمايتهم ونأسف كل الأسف لموقف المجتمع الدولي السلبي أمام قضية انسانية كقضية محمد قحطان".

وأدان بيان الوقفة الموقف السلبي وعدم الجدية من المجتمع الدولي بما يتعلق بقضية محمد قحطان، مع أنه ضمن المشمولين بقرار مجلس الأمن بضرورة إطلاقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى