ناشطة: الفئة المتوسطة تلاشت ولم يتبقَ سوى الأغنياء والفقراء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت انتصار الكثيري رئيس منتدى شغف الثقافي التنموي في لحج في تصريح صحفي أمس السبت إن ارتفاع أسعار صرف العملة الصعبة وانخفاض قيمة الريال اليمني يحول راتب الموظف البسيط إلى أدنى قيمة، وأوضحت في تصريحها أن راتب الموظف الذي كان يكفيه لتوفير احتياجات أسرته خلال الشهر لم يعد يكفي لتوفير جزء من الحياة الكريمة التي كان يعيشها الموظف المسكين نتيجة ارتفاع أسعار كل شيء بدءًا من المواد الغذائية إلى أقل شيء يحتاج إليه.

وأضافت أن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات أصبح أغلبها بيد القطاع الخاص، فأصبحت عبئًا جديدًا على راتب الموظف ناهيك عن تعرفة المواصلات التي ارتفعت، كما أن هناك احتياجات جديدة دخلت في حياة الموظف منها ماطور، ديزل بطارية شمسية وتوابعها من إضاءة ومراوح خاصة بالبطارية.

وأكدت أن كل ذلك نقل الموظف من فئة الدخل المتوسط إلى فئة الأقل دخلا، وبالتالي أصبح تقسيم المجتمع حسب الدخل أغنياء وفقراء بدلًا من التقسيم السابق الأغنياء وفئة متوسطي الدخل والفقراء.

وأشارت إلى أنه مع استمرار الوضع الحالي سيصبح الفقراء الفئة المطحونة في المجتمع حيث ستخسر كل ما كسبته من استحقاقات سابقة وستتحول إلى فئة متسولة تعاني الفقر والجوع والأمراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى