​تدشين القافلة الطبية لخدمات تفويج الحجاج عبر الوديعة

> سيئون «الأيام» خاص:

>
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، بمدينة سيئون أمس، وبرعاية وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبه، ووزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، حملة خدمات تفويج حجاج بيت الله الحرام عبر ميناء الوديعة البري للعام الحالي 1445ه‍ ، المتمثلة في القافلة الطبية وخدمات الوجبات الخفيفة ومياه السقيا الباردة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب التدشين، أوضح العامري أنه تم تدشين تسيير القافلة الطبية لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، وهي كما جرت العادة تسيير هذه القافلة كل عام لتسهيل أمورهم بالميناء البري بكل يسر وسلاسة، وقد تم الترتيب والإعداد لهذه القافلة وكل الترتيبات في وقت مبكر من كل النواحي، سواء كانت الطبية أو الخدمية.

وعبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذه الحملة، سواء إدارات أو مؤسسات رسمية أو أهلية أو مؤسسات تجارية أخرى لتنظيم ودعم هذه الحملة، مؤكدًا أنها ستكون حملة ناجحة ستؤدي الدور في تقديم الخدمة المطلوبة لتسهيل مرور الحجاج، والشكر موصول للشركاء في تمويل هذه القافلة مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة روح الصحية والداعمين للقافلة جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت ومصانع ووكالات الأدوية بحضرموت وكل الداعمين بالأدوية والمستلزمات الطبية.

بدوره، عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة هاني العمودي عن سعادته في تسيير القافلة الطبية لخدمة الحجاج، التي تتكون من عربة عيادات متنقلة تحتوي على عيادات ومختبر وأشعة وكل التجهيزات الأخرى وسيارتي إسعاف مع فريق طبي مكوّن من 15 فردا من الأطباء والفنيين والممرضين.

وأكد الدكتور العمودي أن القافلة الطبية ستباشر عملها اليوم الاثنين بميناء الوديعة البري وستقدم كل الخدمات بصورة مجانية، متضمنةً الوجبات الخفيفة والمخيمات المهيأة في حالة الانتظار والجلوس في الميناء البري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى