الفريق الطبي الكندي يتوجه الى المكلا قادما من سيئون

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> غادر سيئون بوادي حضرموت ظهر أمس الجمعة الفريق الطبي الكندي الذي يزور المحافظ حاليا متوجها الى المكلا لمواصلة عمله في مستشفى الأمومة والطفولة وكان الفريق الطبي الكندي الذي يتكون من 10اختصاصيين برئاسة البروفيسور مارتن روبنسون قد أمضى عدة أيام في مستشفى سيئون قام خلالها بمعاينة (30) حالة اصابة بالسرطان والأورام السرطانية.

وذكر الأخ د.محمد باصهي، رئيس مركز الأبحاث الطبية بجامعة وستن مونتاريو بكندا في تصريح لـ«الأيام» ان زيارة الفريق الطبي لسيئون لم تكن هي الأولى ولكن سبقتها عدة زيارت تمت في الأعوام الماضية قام خلالها بمعاينة حالات الإصابة بالسرطان والأورام السرطانية واجراء عدد من العمليات الجراحية.

واوضح ان الفريق بعد مهمته في سيئون سيواصل العمل في هذا المضمار في المكلا كما سينظم ورشة عمل تتناول قضايا امراض وعلاج السرطان وانواع الأمراض السرطانية التي جرت وستجرى لها عمليات جراحية بالمكلا من درجة ثانية وثالثة.. حيث تم حتى الآن اجراء عمليات جراحية لـ16 حالة اصابة بالسرطان.

وقال د. باصهي في تصريحه ان مهمة الفريق الطبي الكندي تأتي في اطار العلاقات الثنائية والتعاون الصحي بين البلدين الصديقين ولتقديم الخدمات الإنسانية الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى