سلطنة عمان تنشئ منطقة للتجارة الحرة في ظفار

> مسقط «الأيام» كونا:

> قال مسؤول اقتصادي عماني ان سلطنة عمان ستوقع الاسبوع المقبل على مشروع انشاء منطقة حرة جديدة في محافظة ظفار على بعد 1000 كم من مسقط لانعاش التجارة الداخلية والخارجية. وابلغ مدير عام التجارة والصناعة بالمحافظة ان المنطقة الحرة الجديدة سوف تخدم نقاط التوزيع مع دول اسيا الوسطى وشرق اسيا وجنوبها بالاضافة الى اوروبا وافريقيا. وقال ان سلطنة عمان ترمي من خلال المناطق الحرة الى زيادة حجم الاستثمارات والعمالة والتجارة وازدهار الانشطة التجارية.

واضاف ان انشاء المنطقة الحرة سيوفر الفرص للاستثمار الخاص وانعاش الحركة الاقتصادية من خلال جذب الاستثمارات الخاصة لقطاعات التجارة والخدمات والصناعات التحويلية. واوضح ان سلطنة عمان لديها حاليا منطقة حرة في صلالة على الحدود اليمنية العمانية والتي تم تطويرها لتشمل الاستثمار في مجال الصناعات التصديرية.

واكد ان المنطقة الحرة في صلالة حققت خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة عززت مسيرة الاقتصاد العماني بشكل خاص والتنمية الاقليمية بشكل عام.

وقال ان الحكومة ستوفر العديد من الحوافز والامتيازات للمستثمرين بحسب قانون المنطقة الحرة الذي سيصدر في فترة مقبلة. يذكر ان سلطنة عمان تقوم حاليا بتنويع مصادر دخلها القومي وعدم الاعتماد على النفط بخصخصة عدد من القطاعات الاقتصادية مثل الاتصالات والكهرباء والماء ومطاري السيب وصلالة والصرف الصحي، كما قامت بتغيير عدد من القوانين التجارية بعد دخولها الى منظمة التجارة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى