اخفاء أدلة في اغتيال الحريري والتحقيق قد يطال أعلى المناصب في سوريا ولبنان

> بيروت/لندن «الأيام» د.ب.أ/ا.ف.ب :

>
بهاء الدين رفيق الحريري
بهاء الدين رفيق الحريري
قال أحد المستشارين المقربين من رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن أبناء الحريري غادروا بيروت "لاسباب أمنية مؤكدة". وقال المستشار "عاد سعد الذي يقيم في السعودية إلى المملكة وغادر بهاء الدين واثنين من اخوانه إلى أوروبا". وقالت صحيفة اندبندنت البريطانية اليومية أمس الاثنين إن أبناء الحريري غادروا البلاد "على عجل" بعد تلقي تحذيرات بأنهم قد يكونون الهدف التالي لمن قاموا باغتيال والدهم.
وقتل الحريري في انفجار سيارة مفخخة في بيروت في 14 فبراير. ولدى الحريري خمسة أبناء. وقال المصدر "زوجته نازك وابنته جمانة ما تزالان في بيروت مع شقيقته النائبة بهية الحريري".

كما ذكرت صحيفة "ذي اندبندنت" أمس الاثنين ان لجنة التحقيق الدولية ستعلن قريبا ان السلطات اللبنانية اخفت ادلة تتعلق بعملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

سعد الدين رفيق الحريري
سعد الدين رفيق الحريري
وقالت الصحيفة البريطانية دون ان تكشف مصدرها ان "المحققين الدوليين باتوا مقتنعين بانه كان هناك محاولة لاخفاء ادلة على اعلى مستوى في اجهزة الاستخبارات السورية واللبنانية".

ويتوقع ان يؤكد الرئيس الاميركي جورج بوش غدا الاربعاء ان عناصر في المخابرات العسكرية السورية وربما اللبنانية متورطون في الاعتداء الذي ادى الى مقتل الحريري في 14 فبراير الماضي كما ذكرت الصحيفة التي لم تكشف مصادرها.

وقال روبرت فيسك مراسل الصحيفة في الشرق الاوسط ان "عدة سيارات في موكب الحريري التي دمرت في الانفجار نقلت بعد ساعات من موقع الاعتداء قبل بدء تحقيق مستقل".

أيمن رفيق الحريري
أيمن رفيق الحريري
ونشر الصحافي مع مقاله صورة لموقع الاعتداء في قلب بيروت التقطت في 12 فبراير. وتظهر الصورة فتحة مجاري في مكان الحفرة التي خلفها الانفجار ما يحمل على الاعتقاد بان المتفجرات وضعت تحت الاسمنت.

واضاف الصحافي ان افرادا في عائلة الحريري ابلغوا بان تقرير الامم المتحدة سيكون "مدمرا" لدرجة انه سيحمل على فتح تحقيق دولي حول هذا الاعتداء الذي اوقع 18 قتيلا.

وقال فيسك ان التحقيق "قد يطال اعلى المناصب في الحكومتين السورية واللبنانية". +

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى