الطلاب الاردنيون يتظاهرون لنصرة الاقصى

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
 مئات من الطلبة الأردنيين يتظاهرون لنصرة الاقصى الشريف
مئات من الطلبة الأردنيين يتظاهرون لنصرة الاقصى الشريف
تظاهر مئات من الطلبة الاردنيين يوم امس الاحد في الجامعة الاردنية منددين بنية مجموعة يهودية متطرفة دخول باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية والصلاة في حرمه، بحسب ما افاد مصور فرانس برس في المكان.

وتجمع المتظاهرون بدعوة من طلبة الاتجاه الاسلامي داخل حرم الجامعة الاردنية في العاصمة عمان مرددين هتافات تدعو لنصرة المسجد الاقصى والدفاع عنه.

ورفع المتظاهرون شعارات كتب عليها "اقصانا لا هيكلكم" و "لا للتطبيع مع العدو الاسرائيلي" كما طالبوا بطرد السفير الاسرائيلي من الاردن.

وطوقت قوات مكافحة الشغب المتظاهرين ومنعتهم من الخروج من حرم الجامعة للتظاهر في الشارع.

قوات مكافحة الشغب تمنع المتظاهرين من الخروج من حرم الجامعة للتظاهر في الشارع
قوات مكافحة الشغب تمنع المتظاهرين من الخروج من حرم الجامعة للتظاهر في الشارع
وقد اثارت تهديدات مجموعة +ريفافا+ اليهودية المتطرفة باقتحام الاقصى موجة من الغضب والاستنكار في العالمين العربي والاسلامي والى تظاهرات حاشدة في الاراضي الفلسطينية وسط دعوات اطلقتها جميع الفصائل الفلسطينية والدول الاسلامية محذرة من
اي تدنيس للحرم القدسي.

واحتشد نحو عشرة الاف مسلم داخل المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة امس الاحد تلبية لنداءات حركات سياسية واسلامية دعت الى التحرك "دفاعا عن الاقصى".

من ناحيته، حذر الاردن يوم امس الاول السبت من ان دخول منظمات اسرائيلية متطرفة الى الحرم القدسي يمكن ان يهدد عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاردنية ان الحكومة "تعرب عن استنكارها لاي عمل من شأنه ان يهدد الحرم القدسي الشريف"، الذي يعتبر مقدسا لدى المسلمين وكذلك لدى اليهود الذين يطلقون عليه اسم "جبل الهيكل".

وفي 28 ايلول/سبتمبر 2000 شكلت زيارة زعيم اليمين حينها ارييل شارون الى باحة المسجد استفزازا للفلسطينيين. وادى القمع الدامي لتظاهرة فلسطينية احتجاجا على الزيارة في اليوم التالي الى اشعال فتيل الانتفاضة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى