وفاة صومالي بسجن عتق نتيجة اصابته بمرض فقدان المناعة

> عتق «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» من مصدر مطلع أن مواطنا صوماليا توفي الأسبوع الماضي بسجن عتق المركزي بمحافظة شبوة الذي كان يقضي فيه عقوبة السجن لمدة خمسة أشهر بعد أن أدانته محكمة رضوم الابتدائية بتهمة تهريب مواطنين من جنسيات إفريقية وإدخالهم الى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية .

وأفاد المصدر بأن المواطن الصومالي يدعى مهدي حسن حسين (28عاما) وجاءت وفاته نتيجة إصابته بمرض فقدان المناعة (الإيدز) ، حيث جرى دفن جثته أمس الإثنين بمقبرة مدينة عتق بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن بالتنسيق بين الجهات المعنية بمحافظة شبوة ومفوضية شؤون اللاجئين. واشار المصدرا لى ان المذكور توفي بسجنه قبل عدة ايام من انتهاء الحكم الصادر بحقه ، حيث كان مقررا ان يتم ترحيله الى بلاده بعد انقضاء مدة عقوبة السجن .

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ د. محسن محمد علي بن سالمين ، منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة شبوه ، إصابة السجين الصومالي المتوفى بمرض فقدان المناعة(الإيدز) وان إصابته بالمرض تم اكتشافها في مطلع شهر يناير من العام الجاري 2005م .

من جهة اخرى تم يوم امس ايضا بمقبرة مدينة عتق بشبوة دفن جثة مواطن صومالي آخر ، توفي على إثر حادث مرور تعرض له قبل نحو 3 أسابيع في مديرية بيحان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى