يحيى الحوثي:«الشباب المؤمن» حركة ثقافية لمواجهة جماعات التكفير

> صعدة «الأيام» خاص :

> علمت «الأيام» أن أجهزة الأمن السياسي بصنعاء أطلقت يوم الأربعاء الماضي سراح المفكر الإسلامي الأستاذ محمد يحيى سالم عزان، أحد مؤسسي فرقة «الشباب المؤمن» بعد أن قضى 10 أشهر في السجن، حيث تم اعتقاله على ذمة أحداث مران العام الماضي من مطار صنعاء، عقب عودته من بيروت، حيث شارك هناك في ندوة عن حقوق الإنسان في يوليو 2004م.

الى ذلك ما تزال قوات الجيش تفرض حصارها على منطقة النقعة تحت تعتيم شديد، ليتدارك الجيش والأمن إمكانية مداهمة المنطقة، والجبال التي يختبئ بداخلها أتباع الحوثي.

وعلمت «الأيام» من مصدر عسكري أن قيادة الجيش تؤجل عملية المداهمة، لأنها ترى عدم جدوى ذلك، فالمهمة الوحيدة التي أضحت منفردة أمامها، هي العثور على بدرالدين الحوثي والرزامي والقبض عليهما، ولكون طبيعة المنطقة جغرفياً لا تمكن قوات الجيش من تحقيق أهدافها، فإنها ترى في استمرار الحصار أنسب الطرق لها، حتى يعلن الحوثي والرزامي ومن معهما تسليم أنفسهم.

ومن ناحية ثانية علمت «الأيام» أن أحد مواطني ضحيان لقي مصرعه يوم أمس الأول الخميس على أيدي قوات الأمن وهو في طريق العودة من مزرعته، وبينما كان يحمل معولاً بيده ظن جنود الأمن بأنه يحمل سلاحاً، فأطلقوا عليه الرصاص وأردوه قتيلاً. كما علمت «الأيام» أن سبب تشديد الحراسات الأمنية على بعض مدارس صعدة ليلاً، تحسباً من قيام أتباع الحوثي بالتسلل إلى داخلها واتخاذ تلامذتها كرهائن أو ما شابه ذلك، كون تلك المدارس يدرس فيها أولاد المسؤولين في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى