منع عائلات المتهمين بتدبير انقلاب في موريتانيا مجددا من زيارتهم

> نواكشوط «الايام»ا.ف.ب :

> اعلنت مجموعة عائلات المعتقلين الذين ادينوا في شباط/فبراير الماضي بالضلوع في محاولتي انقلاب ضد النظام الموريتاني، مساء امس الاول الخميس انها منعت مجددا من زيارة السجناء في وادي الناقة التي تبعد 50 كلم شرق نواكشوط.

واكدت رئيسة المجموعة فاتو مينت الكوري ان نحو اربعين امرأة من اسر المعتقلين توجهن الى وادي الناقة واضطررن للعودة من دون ان يتمكن من زيارة السجناء.

واوضحت ان ذلك حدث "مع ان مدعي الجمهورية وعدنا بعد اتصال مع السلطات المعنية بان نتمكن من لقائهم لكننا واجهنا رفضا قاطعا من جانب مدير السجن".

وتؤكد السلطات القضائية ان الزوار يمكنهم الاتصال بالمعتقلين بهاتف داخلي ورؤيتهم عبر زجاج، موضحة انها اجراءات "فرضت لاسباب امنية".

واضافت رئيسة المجموعة "لا نقبل بهذا النظام الذي يجعل منهم سجناء غير عاديين ونريد رؤيتهم مباشرة ومعرفة كل شىء عن اوضاعهم الصحية بعد اضراب عن الطعام مستمر منذ عشرات الايام".

وكان منتدى المنظمات الوطنية لحقوق الانسان في موريتانيا قد نشر بيانا دان فيه "المأساة التي يعيشها السجناء" معتبرا ان الحل يكمن في "نقلهم الى سجن مدني" في حين لا يزالون محتجزين في ثكنة عسكرية.

واكد البيان ان "صحة السجناء تدهورت بصورة كبيرة ويخشى الاسوأ اذا لم تتخذ السلطات المعنية تدابير عاجلة".

ونفى المتحدث باسم الحكومة الموريتانية وزير الاتصال حمود ولد عبدي هذه التأكيدات ووصف الذين ينشرونها بانهم "تجار اخبار كاذبة وسياسيون لا هدف لهم سوى نشر الحقد والانقسام في صفوف الشعب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى