107 قتلى في الفيضانات واثيوبيا تطلب المساعدة

> اديس ابابا «الايام» ا.ف.ب :

> طلبت السلطات الاثيوبية يوم امس الجمعة مساعدة انسانية على اثر الفيضانات التي طاولت اكثر من خمسين قرية في جنوب شرق البلاد حيث بلغت حصيلة الضحايا 107 اشخاص قضوا غرقا او التهمتهم التماسيح.

وقال مسؤول فرق الطوارئ في جنوب شرق اثيوبيا عبدالله مهدي لوكالة فرانس برس "اننا بحاجة الى مساعدة، وعلى الاخص الى زوارق صغيرة لوضع الناس في مأمن على المرتفعات، واغطية وآنية مطبخ".

وافاد مهدي عن مقتل 99 شخصا على الاقل غرقا في الفيضانات فيما التهمت التماسيح ثمانية اخرين في نهر واب شيبل الذي انطلقت منه الفيضانات في عطلة نهاية الاسبوع الماضي، مذكرا بان الحصيلة السابقة افادت عن مقتل 88 شخصا.

وتابع مهدي الذي تم الاتصال به هاتفيا في جيجيغا قرب المناطق المنكوبة انه "بسبب الامطار المتواصلة في مرتفعات الشمال وفي المناطق التي طاولتها الفيضانات (..) فقد ارتفعت الحصيلة في منطقة ديغابور" على مسافة 806 كلم جنوب شرق اديس
ابابا.

ونزح نحو ستين الف شخص حتى الان في المنطقة، لكن الامطار الغزيرة المستمرة وصعوبة الاتصالات تجعل انتقال المعلومات صعبا وتتوقع السلطات ارتفاع الحصيلة.

وقال مهدي "اذا ما استمرت الامطار، فلن يكون من الممكن في وقت سريع ان نقدر بشكل واضح مدى الاضرار على صعيد الخسائر البشرية ونفق المواشي"، مشيرا الى اهمية المواشي في اقتصاد المنطقة.

وافاد ان الفيضانات بدأت بارتفاع منسوب المياه في نهر واب شيبل بعد ايام من الامطار الغزيرة المتواصلة التي اعقبت فترة جفاف.

وادى فيضان نهر واب شيبل الى فيضانات على طول مجرى المياه بما في ذلك في الصومال المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى