كمين ثالث ينجو منه نائب محافظ صعدة ورمي قنبلتين على طقم عسكري

> صعدة «الأيام» خاص:

> شنت مروحيات عسكرية عند نحو العاشرة والنصف من صباح يوم أمس هجوماً عنيفاً على أتباع الحوثي المتحصنين في منطقة النقعة، الذين من جانبهم شنوا هجوماً على مواقع الجيش في منطقة العصائد بالقرب من الرزيمات، استخدموا فيه أسلحة ثقيلة قيل أنها مدفعية هاون، ووجهوا هجومهم ذلك من جبال النقعة.

وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول قام أتباع الحوثي بشن هجوم بالرشاشات على مواقع الجيش في جبال عنق الغزالة بالرزيمات، ودارت مواجهات بين الطرفين، لكن لم يعرف بعد سقوط أي ضحايا أو إصابات.

من ناحية ثانية تعرض موكب الشيخ مبطي محمد حامس العوجري، (ضابط في الجيش) إلى كمين مسلح نصبه أتباع الحوثي ظهر يوم أمس في منطقة الحفصين أدى إلى إصابة 7 مرافقين بجروح مختلفة، اثنان منهم جراحهما خطيرة، ونجا للمرة الثالثة الشيخ حسن محمد حسن مناع، نائب محافظ صعدة من كمين نصبه أتباع الحوثي يوم أمس في منطقة العند القريبة من مدينة صعدة. وكان مناع قد تعرض في فترة سابقة لمحاولتي اغتيال، لكنه نجا منهما، وكذلك تعرض منزله قبل 4 أيام لهجوم مسلح من قبل مجهولين. وفي تمام الساعة 30:1 من ظهر أمس سُمع دوي انفجار عنيف هز أرجاء مدينة صعدة وضواحيها، حيث كان مصدره بجانب مبنى إدارة الجمارك بالقرب من سوق القات، لكنه لم يصب فيه أحد بأذى، كما ألقى أتباع الحوثي بقنبلتين يدويتين صباح أمس استهدفتا طقماً عسكرياً في منطقة الطلح، لكنهما لم تصيبا أفراده، بينما أصيب أحد المواطنين المارين هناك.

وعلمت «الأيام» أن قوات الجيش تنوي إرسال المزيد من قواتها إلى منطقة النقعة في الساعات القريبة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى