ميلان بشق النفس الى نهائي دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف ميلان الذي يوازي الذهب
هدف ميلان الذي يوازي الذهب
بلغ ميلان الايطالي المباراة النهائية بشق النفس برغم خسارته امام ايندهوفن الهولندي 1-3 أمس الاربعاء على استاد "فيليبس" في ايندهوفن وامام نحو 35 الف متفرج في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

فرحة لا تعبر عن المستوى
فرحة لا تعبر عن المستوى
وسجل ماسيمو امبروزيني (90) هدف ميلان، والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (9) وفيليب كوكو (65 و90) هدفي ايندهوفن. وكان ميلان فاز 2-صفر ذهابا في ميلانو قبل اسبوع، فتأهل لتسجيله هدفا خارج ارضه.

ويلتقي ميلان في النهائي مع ليفربول الانكليزي الذي كان تأهل على حساب مواطنه تشلسي بفوزه عليه 1-صفر ايابا امس الأول الثلاثاء بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا في لندن. وتقام المباراة النهائية في مدينة اسطنبول التركية في 25 مايو الحالي.. وعانى ميلان الامرين لحجز بطاقته لأن ايندهوفن كان الافضل واستحق الفوز بيد أن هدف امبروزيني كان قاتلا وقطع عليه الطريق لتكرار انجازه عام 1988 عندما أحرز اللقب بقيادة مدربه الحالي غوس هيدينك.. وهي المرة الثانية التي يزيح فيها ميلان عقبة ايندهوفن من طريقه بعد مواجهتهما الوحيدة سابقا في المسابقة وذلك موسم 92-93 في النسخة الاولى للمسابقة بنظامها الجديد وكان الفوز من نصيب ميلان 2-صفر ذهابا و2-1 ايابا.

في المقابل بلغ ميلان المباراة النهائية للمرة الثانية في الاعوام الثلاثة الاخيرة عندما أحرز اللقب عام 2003 على حساب مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح.

ولم يقدم ميلان، حامل اللقب 6 مرات، ما يشفع له باستحقاق الحضور في العرس النهائي في اسطنبول برغم خوضه المباراة بتشكيلته الكاملة، فاستسلم امام الاندفاع الهجومي الهائل لأصحاب الارض وسرعة لاعبيهم خصوصا الكوري الجنوبي سونغ والبيروفي جيفرسون فارفان اللذين شكلا خطورة كبيرة على المدافعين البرازيلي كافو والمخضرم باولو مالديني.. واضطر مدرب ميلان كارلو انشيلوتي الى اخراج مالديني مطلع الشوط الثاني واشرك الجورجي كاخا كالادزه لكن دون نتيجة لأن الضغط الهولندي استمر طيلة المباراة، كما أن لاعبي الوسط اندريا بيرلو وكلارنس سيدروف قدما أحد أسوأ مباراة لهما في المسابقة فكثرت تمريراتهما الخاطئة بالاضافة الى عزلة المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو في الهجوم لكون انشيلوتي لعب بخطة دفاعية مفضلا امبروزيني لتعزيز خط الوسط على المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو.

حارس ايندهوفن .. حسرة لا توصف
حارس ايندهوفن .. حسرة لا توصف
وعاد الى تشكيلة ميلان مدافعه الصلب اليساندرو نيستا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، فيما افتقد ايندهوفن خدمات المهاجم الاميركي داماركوس بيزلي بسبب اصابته تمزق في اربطة ركتبه اليسرى. وكان ايندهوفن صاحب الافضلية منذ البداية وحاول تسجيل هدف مبكر يريح اعصاب لاعبيه نسبيا فكان له ما أراد في الدقيقة التاسعة عندما منحه سونغ التقدم بعد لعبة مشتركة مع فينيغور اوف هيسيلينك فسددها بقوة من داخل المنطقة عانقت شباك الحارس البرازيلي ديدا (9). وهو الهدف الرابع الذي يدخل مرمى ديدا في المسابقة هذا الموسم والاول منذ هدف مواطنه مهاجم برشلونة الاسباني رونالدينيو خلال مباراة الفريقين في الدور الثاني.. وكاد هيسيلينك يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية نفذها القائد مارك فان بومل بيد ان الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت (27).. وكانت اول محاولة لميلان تسديدة قوية لسيدورف تحولت الى ركنية بعدما ارتطمت الكرة بالمدافع البرازيلي اليكس (37)، ثم تهيأت الكرة امام البرازيلي كافو داخل المنطقة لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (38).. ورد كوكو بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية بيد ان الكرة علت العارضة (39). وكاد البرازيلي كاكا يدرك التعادل اثر تلقيه كرة عرضية من كافو فسددها من داخل المنطقة ارتطمت بالمدافع اليكس وهي في طريقها الى المرمى (41).

مدرب ايندهوفن غير راض عن النتيجة
مدرب ايندهوفن غير راض عن النتيجة
وسدد ثيو لوسيوس كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها ديدا بصعوبة (45).. وتابع ايندهوفن افضليته في الشوط الثاني، وأنقذ امبروزيني مرمى فريقه من هدف ثان عندما تصدى لتسديدة قوية لفان بومل من حافة المنطقة (54).

ورد كاكا بهجمة مرتدة ومرر كرة الى شفتشنكو المتوغل بيد ان المدافع اليكس ضايقه ليلتقط الحارس غوميش الكرة في توقيت مناسب (60).

وأدرك فيليب كوكو التعادل لايندهوفن في الدقيقة 65 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الكوري الجنوبي بيو لي.

وأخرج كارلو انشيلوتي لاعب الوسط سيدورف مباشرة بعد الهدف وأشرك الدنماركي يون دال توماسون لتعزيز خط الهجوم (68)، ورد عليه غوس هيدينك بإخراج المدافع بوما واشراك البرازيلي روبرت.. وكاد فارفان يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة حولها ديدا الى ركنية (76).

وأنقذ الحارس غوميش مرماه من هدف ايطالي بإبعاده رأسية امبروزيني من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع (80)، ورأسية لشفتشنكو اثر ركلة ركنية بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن لغوميش (88). وشهدت الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم النرويجي هوغه لحظات مجنونة نجح في دقيقتها الاولى امبروزيني في تقليص الفارق بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كاكا.

ورد ايندهوفن مباشرة بعد الهدف بهدف شخصي ثان لكوكو وثالث لفريقه بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر كرة رأسية من هيسيلينك سكنت الزاوية اليسرى لديدا الذي اكتفى بمتابعتها وهي تعانق شباكه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى