العراق يقبض على ابن أخ لصدام حسين

> بغداد «الأيام» عن رويترز :

> قالت الحكومة العراقية يوم امس الأربعاء إنها القت القبض على ابن اخ للرئيس المخلوع صدام حسين يشتبه في تورطه في عمليات قتال تجتاح البلاد.

وأفاد بيان صادر عن دائرة العلاقات التابعة لمجلس الوزراء ان القوات الأمنية في العراق "القت القبض على الإرهابي أيمن سبعاوي ابن الأخ غير الشقيق لصدام حسين خلال عملية مداهمة قامت بها تلك القوات قبل أيام قلائل في إحدى المناطق شمال تكريت."

وتقع تكريت عاصمة اقليم صلاح الدين ومسقط رأس صدام على مسافة 175 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

وقال البيان ان ايمن سبعاوي "هو أحد أبناء سبعاوي إبراهيم الحسن التكريتي الأخ غير الشقيق للرئيس المخلوع صدام حسين ومن الدائرة المقربة
للنظام السابق."

واضاف انه "كان يعمل سوية مع إخوانه على تقديم الدعم المالي وإمداد الجماعات الإرهابية بالأسلحة والمواد المتفجرة."

وقال البيان ان القوات الامنية تمكنت "من إلقاء القبض على العديد من مساعدي الارهابي أيمن سبعاوي واستولت على كمية كبيرة من المواد المتفجرة وذلك خلال العملية نفسها."

ولم يذكر البيان عدد المقبوض عليهم في العملية.

وكان سبعاوي الاب قد القي القبض عليه في السابع والعشرين من فبراير شباط الماضي بالقرب من الحدود السورية بعد أن اتهمته الحكومة العراقية مع عضو بارز آخر في حزب البعث بتخطيط وتمويل هجمات المقاتلين من سوريا.

واسم سبعاوي إبراهيم الحسن التكريتي هو الاسم السادس والثلاثون على لائحة المطلوبين الخمسة والخمسين وكان يشغل منصب مستشار صدام كما سبق وشغل منصب مدير جهاز المخابرات.

ومن المقرر ان يمثل صدام الذي قبضت عليه القوات الأمريكية في ديسمبر كانون الأول عام 2003 أمام المحكمة في وقت لاحق هذا العام في اتهامات بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى