السير ستانلي راوس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يدلي بآراء قيمة

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان :

> أدلى السير ستانلي راوس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بآراء قيمة في كل ما يختص بالكرة، وذلك أثناء زيارته للجمهورية العربية المتحدة في الشهر الماضي، ولأهمية ما طرح رأينا تقديم نبذاً من آرائه أملاً في الاطلاع المفيد:

قال السير ستانلي عن المباريات الدولية المتعددة أنها تعتبر أساساً لرقي اللعبة، فعن طريقها ينضح وعي اللاعبين، وتزداد خبراتهم الفنية، ويصلون بذلك إلى المستوى المشرف.

المدرب والخطة المناسبة
وحول أفضل طريقة للعب ذكر السير ستانلي راوس أنه لا توجد هناك أفضل طريقة للعب، فالمدرب هو الذي يقود فريقه إلى النصر، ومعنى هذا أنه الشخص الوحيد الذي يعرف الخطة التي تناسب أفراد فريقه عند مقابلة الفريق الآخر، ومن غير المعقول أن يقوم مدرب بتطبيق خطة لا تتفق مع لاعبيه، لأن كثيراً من الخطط تحتاج إلى المهارة الفردية.

كلاهما مكمل للآخر
وبالنسبة للاحتراف والهواية، فقد قال أن كلاهما مكمل للآخر والوصول باللاعب إلى حد النبوغ يبدأ في الفترة من 18 عاما إلى 23 عاماً، ولا يمكن الاعتماد على لاعب يتعدى هذا السن، على أمل أنه يستطيع حد البلوغ فيما بعد.

لا يحق للحكم الكتابة في الصحف
وحول الحكم فقد ذكر أنه يعتبر رجلاً محايداً، وبهذا لا يحق له الكتابة في الصحف إلا بإذن خاص من لجنته المسؤولة عنه، والحكم الذي يناقش قراراته التي أصدرها في أية مباراة على صفحات الجرائد والمجلات، فهو حكم يجب شطبه من كشوفات الحكام.

«الأيام» العدد 1278 في 14 مارس 1963م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى