القبض على منفذي هجمات بالقنابل بينهم امرأة ضد كبار العسكريين

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> كشفت مصادر أمنية مطلعة أن منفذ إحدى الهجمات بالقنابل اليدوية ضد منشآت عسكرية حساسة وكبار الضباط والمسؤولين في الجيش، التي شهدتها العاصمة صنعاء مؤخراً، أنه أرشد السلطات الأمنية إلى بقية أفراد مجموعته، الذين أعلنت وزارة الدفاع أمس الأول الخميس إلقاء القبض على 11 شخصاً منهم بينهم فتاة على صلة بجماعة الشباب المؤمن. وكانت الاعتداءات بالقنابل استهدفت عميد طيار في القوات الجوية، وجهاز الأمن القومي وبعض الدوريات العسكرية، أسفرت عن إصابة بعضهم بجروح بليغة وإصابة مواطنين، في حين قتل بعض مرتكبي الحوادث متأثرين بالمواجهة المسلحة مع قوات الأمن.

وقال أحد المصادر لـ «الأيام» أمس الجمعة إن ملقي القنبلة على عسكريين أواخر أبريل المنصرم أمام مقر مصلحة الجمارك، قد أدلى بمعلومات مهمة حول هويات وأماكن اختباء الأشخاص الآخرين المطلوبين قبل أن يتوفى في المستشفى عقب إصابته في حادث رمي القنبلة.

وأضاف أن الرجل الذي يلقب بـ «الحكمي» أبلغ الأمن «بأن الأشخاص المطلوبين يتوزعون على منازل بمنطقتي الحصبة والصافية بصنعاء كما أنه سلمهم رقم هاتف سيار قاد إلى الاتصال بهم ومراقبتهم وتحديد أماكن وجودهم».

وقالت مصادر «الأيام» إن قوات الأمن ألقت القبض مطلع الأسبوع الماضي على 5 أشخاص من المجموعة بينهم امرأة، بينما تم القبض على الآخرين في مداهمة وقعت الثلاثاء الماضي.

وأوضح أن عمليات تعقب وبحث عن ثلاثة آخرين على علاقة بالمجموعة المقبوض عليها ما تزال مستمرة في مناطق متفرقة من صنعاء.

وقال بيان وزارة الدفاع على الانترنت إنه عثر بحوزة المطلوبين على 30 قنبلة يدوية، وكميات مختلفة من الأسلحة والمنشورات والفتاوى المحرضة على مواجهة السلطات الامنية ومناهضة «النظام الجمهوري».

وأشار البيان الى أن أجهزة الأمن تواصل التحقيقات مع تلك العناصر المقبوض عليها، لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بمخططات تخريبية تستدهف أمن الوطن والمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى